TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بريكو" توقع اتفاقية تمويل مشروع للطاقة المتجددة بـ12 مليون دولار

"بريكو" توقع اتفاقية تمويل مشروع للطاقة المتجددة بـ12 مليون دولار
مقر فلسطين للاستثمار العقاري "بريكو"
بريكو
PRICO
0.00% 0.32 0.00

مباشر: وقعت شركة فلسطين للاستثمار العقاري "بريكو"، الذراع الاستثماري لـ"باديكو القابضة"،اتفاقية تمويل مشروع للطاقة المتجددة، تنوي"بريكو" اقامته بنمطقة غزة الصناعية بتكلفة إجمالية 12 مليون دولار، وطاقة إنتاجية 7 ميغاواط.

وأوضحت الشركة في بيان على موقعها الالكتروني، أن اتفاقية التمويل تم توقيعها مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) الذراع الاستثماري لمجموعة البنك الدولي،وبرنامج كندا لتغيير المناخ، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار .

وقال عضو مجلس إدارة "باديكو" القابضة، إن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار استراتيجية الشركة للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، وتعزيزاً لاستثماراتها في المدن الصناعية وتحديداً في قطاع غزة.

وأشار بشار المصري، في بيان على موقع الشركة، إلى أن هذا المشروع سيكون قابلاً للتوسع حتى 10 ميغا واط بالتزامن مع ما تخطط له المجموعة من توسع في مدينة غزة الصناعية.

وسيوفر المشروع الطاقة المطلوبة لـ32 مصنعًا في منطقة غزة الصناعية، بسعر أقل من السعر الحالي للكهرباء بنسبة 10%، ويقل بنسبة 50% عن سعر توليد الطاقة باستخدام الديزل، بما يخفض التكلفة التشغيلية للمصانع، بجانب توفير 800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتولت بريكو أعمال تطوير مباني شركة المستثمرين العرب في رام الله .

وارتفعت خسائر بريكو السنوية لعام 2017، بنسبة 351%،إلى 13.49 مليون دينار، مقابل 2.99 مليون دينار، خسائر عام 2016.