TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع إيرادات "أدوية الحكمة" خلال 2017

تراجع إيرادات "أدوية الحكمة" خلال 2017
حقق قطاع الأدوية الجنيسة ارتفاعاً بنسبة 2% في الإيرادات لتصل إلى 615 مليون دولار أمريكي

دبي- مباشر: أعلنت شركة "الحكمة للأدوية" المدرجة ببورصة ناسداك دبي عن نتائجها المالية المدققة الأولية لعام 2017، والتي أظهرت تراجعاً في إيراداتها بنسبة 1%.

ووفقاً لبيان للشركة تلقاه مباشر، بلغت إيرادات المجموعة في 2017، ما قيمته 1,936 مليون دولار أمريكي، مسجلةً بذلك انخفاضاً بنسبة 1%، وارتفاعاً بنسبة 1% بالعملة الثابتة، بالرغم من التحديات الصعبة التي يشهدها السوق في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع البيان، حقق قطاع الأدوية الجنيسة ارتفاعاً بنسبة 2% في الإيرادات لتصل إلى 615 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ 604 دولار أمريكي في عام 2016

ووصلت إيرادات قطاع أدوية المحاقين للمجموعة حول العالم ما قيمته 776 مليون دولار أمريكي، مسجلة بذلك انخفاضاً بنسبة 1%، بينما بلغت إيرادات الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة 536 مليون دولار أمريكي بانخفاض نسبته 4%، وارتفاعاً بنسبة 2% بالعملة الثابتة.

وعلاوة على ذلك، شهد عام 2017 البدء بتوحيد منشآت تصنيع الأدوية الجنيسة لدى "الحكمة"، وذلك من أجل تحسين الإنتاجية وزيادة مستوى الكفاءة التشغيلية، كما تم تعزيز مكانة المجموعة كشريك مفضل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في المجالات العلاجية الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية والأورام وأمراض الجهاز العصبي المركزي، من خلال إبرام اتفاقيات شراكة موسعة مع شركاء رئيسيين "تاكيدا" و "سلتريون" “Takeda” and “Celltrion”.

وأطلقت الحكمة" 44 تركيبة دوائية جديدة في جميع الأسواق التي تتواجد فيها؛ مما ساهم في توسيع محفظة منتجاتها العالمية، كما بدأت الشركة بإجراء دراسة سريرية نهائية جديدة فيما يتعلق بالحصول على موافقة لطلب ترخيص دواء جديد مختصر لإصدارها الجنيس من عقار "أدفير ديسكاس Advair Diskus®".