عاصفة ثلجية في أوروبا ترفع أسعار الطاقة

عاصفة ثلجية في أوروبا ترفع أسعار الطاقة

مباشر: صعدت أسعار الغاز الطبيعي والطاقة في الأسواق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الإثنين، بدعم توقعات حول عاصفة ثلجية شديدة البرودة في أوروبا.

وشهدت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم أبريل في المملكة المتحدة أكبر قفزة في الأسعار على الإطلاق، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للطاقة بوتيرة قياسية في ألمانيا وفرنسا ودول الشمال.

وتعتبر المخزونات الموجودة في الأسواق الأوروبية في الوقت الراهن أقل بكثير لتلبية الطلب المتزايد عما كانت عليه في العاصفة الباردة الأخيرة قبل أسبوعين.

وقال "جون تومي" المحلل في "بلومبرج نيو إنيرجي فاينانس" إن أوروبا تواجه هذه الموجة الباردة مع احتياطيات من المخزونات بشكل أسوأ بكثير من موجة البرد السابقة في أواخر فبراير الماضي. 

وأضاف أنه يتوقع بالفعل أن ينتهي التخزين في فصل الشتاء عند أدنى مستوى له منذ عدة سنوات، مشيراً إلى أنه يمكن لهذه العاصفة المتأخرة في مارس الجاري أن تؤدي إلى انخفاض التخزين لمستويات منخفضة بشكل خطير.

ومن المتوقع أن ينخفض متوسط درجات الحرارة في شمال غرب أوروبا إلى ما دون مستوى التجمد قبل أن يرتفع ببطء خلال الأسبوع المقبل. 

وبحلول الساعة 4:37 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم أبريل في بورصة نيويورك بنسبة 2.8% ليصل إلى 2.79 دولار لكل مليون وحدة بريطانية.

المصدر: مباشر

التعليقات