البحرين تنجز 46% بالمرحلة الثانية لـ"خط البديع‎"

البحرين تنجز 46% بالمرحلة الثانية لـ"خط البديع‎"
المشروع يشتمل على تمديد خط رئيسي بطول 2.5 كم

مباشر: أعلنت وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بأن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير الخط الرئيسي لتصريف مياه الصرف الصحي لغرب البديع بالمحافظة الشمالية بلغ 46 %.

وأوضحت نزهة عبدالله أبوهندي، مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بالوزارة، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، أن المشروع يشتمل على تمديد خط رئيسي بطول 2.5 كم لخدمة المشاريع الإسكانية الواقعة في المجمعات 550، 552، 553، 555، 557.

وتابعت أبوهندى: "كما يشمل المشروع بناء محطتين ضخ جديدتين وإزالة 10 محطات ضخ ورفع موجودة مسبقاً، بالإضافة إلى إنشاء شارعي 57-53 واستبدال 1.9 كم من الانابيب القديمة بأخرى جديدة، مشيرةً الى انه يستخدم في هذا المشروع تقنيات حديثة للحفر العميق عبر الأنفاق مما يسهل الحركة المرورية ويقلل من مستوى الإزعاج للقاطنين والمارين في المنطقة.

ويأتي المشروع في إطار الخدمة الشاملة التي تقوم بها الوزارة لتطوير مرافق الصرف الصحي في المملكة تماشياً مع التطور العمراني الجاري ورفع مستوى الخدمة بالمستوى الفني المطلوب ضمن الأولويات الوطنية بغرض تحقيق الاستفادة المرجوة من تلك المشاريع بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية.

جدير بالذكر، أنه ارسيت مناقصة المشروع من مجلس المناقصات والمزايدات على شركة مقاولات الدور للحفريات والبناء بقيمة 2.51مليون ديناراً.

المصدر: مباشر

التعليقات