TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الاتحاد الوطني يتوقع نمو الأرباح ويستبعد التأثر بالمضافة

رئيس الاتحاد الوطني يتوقع نمو الأرباح ويستبعد التأثر بالمضافة
توقع نمو محفظة القروض لدى البنك بنسبة بين 5 إلى 7%

دبي - مباشر: توقع محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الاتحاد الوطني، نمو أرباح البنك بين 7% إلى 10% في 2018.

ورجح في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء الجمعية العمومية، نمو محفظة القروض بنسبة بين 5 إلى 7%، وفقاً لصحيفة البيان.

واستبعد أن تؤثر ضريبة القيمة المضافة التي جرى تطبيقها بواقع 5% مطلع العام الجاري على أداء البنك لا سيما أن نسبتها طفيفة مقارنة بـالدول الأخرى.

وأضاف، أن البنك ملتزم بقرارات المصرف المركزي الخاصة بتحمل ضريبة القيمة المضافة عن العملاء، مشيراً إلى وجود مباحثات مع المركزي بشأنها، لكننا حتى الآن نتحملها التزاماً بتعليمات المركزي.

وأكد محمد نصر عابدين أن سياسة البنك خلال الفترة الحالية تركز على توفير خدمات جديدة للعملاء والحفاظ على الفروع الحالية دون تخفيض.

وأشار إلى مخصصات الديون المشكوك فيها ارتفعت قليلاً العام الماضي لكنها مرشحة للانخفاض العام الجاري.

 ووافق مساهمو البنك في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للمساهمين، الذي عقد أمس الأحد، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20% أو ما يعادل 20 فلساً للسهم بإجمالي 550 مليون درهم.

وسجل صافي أرباح مجموعة بنك الاتحاد الوطني للعام الماضي نحو 1.65 مليار درهم بنسبة زيادة قدرها 5% مقارنة بـعام 2016، فيما سجلت الأرباح التشغيلية للمجموعة 2.49 مليار درهم لعام 2017 بزيادة قدرها 6% على العام السابق.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 4% في العام الماضي لتسجل 3.63 مليار درهم، التي جاءت مدفوعة بزيادة كل من الدخل من غير الفوائد والدخل من الفوائد.

و«الاتحاد الوطني»، المملوك بنسبة 50% لحكومة أبوظبي و10% من قبل حكومة دبي، مصنف بدرجة (A +) مستقر من قبل مؤسسة «فيتش» و(A1 - ) من قبل وكالة «موديز».