TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العميري: "استثمارات" ماضية بسياستها التحفظية والتوزيع الجغرافي الأمثل للاستثمارات

العميري: "استثمارات" ماضية بسياستها التحفظية والتوزيع الجغرافي الأمثل للاستثمارات
حمد أحمد العميري، رئيس مجلس إدارة "الاستثمارات الوطنية"
استثمارات
NINV
0.00% 245.00 0.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الاستثمارات الوطنية إن الشركة حققت أداءً إيجابياً بالعام الماضي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، بما يُعدّ دليلاً واضحاً على منهج التوازن الإيجابي الذي اتخذته.

وبحسب الراي، قال حمد أحمد العميري إن الشركة تسعى للعمل على تحويل الأصول والموجودات إلى نواة أساسية تسهم في زيادة الأنشطة التشغيلية والأرباح المُستدامة.

وأوضح أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ماضون في سياستهم التحفظية والقائمة على الموازنة ما بين المصروفات والإيرادات، بعد المخصصات الاحترازية التي تم أخذها لمواجهة انخفاض القيمة في بعض الأصول عملاً بمبدأ الشفافية.

وبيّن العميري أن هذا الأمر يعكس مدى متانة المركز المالي لـ"استثمارات" القادرعلى مواجهة الظروف والتغيرات في بيئة العمل الاقتصادية، ما يجعلها قادرة على استيعاب الأحوال الاقتصادية غير المُستقرة.

وأشار العميري إلى إن فريق عمل الإدارة التنفيذية استطاع تحقيق تخارجات بجميع الأنشطة الاستثمارية تناهز الـ 30 مليون دينار، بمتوسط عائد على الاستثمار يتجاوز الـ 16%.

وكانت الشركة أعلنت أواخر الأسبوع الماضي عن تحقيق أرباح بقيمة 10.31 مليون دينار خلال عام 2017، مقابل خسائر بقيمة 3.98 مليون دينار في عام 2016، مع التوصية بتوزيع 7% أرباحاً نقدية للعام الماضي.

للمزيد ...

"استثمارات" تتسلم 8.15 مليون دولار دفعة أولى من تخارج استثماري