TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدن بيراميدز تقرر إصدار سندات بحد أقصى 750 مليون دولار

جولدن بيراميدز تقرر إصدار سندات بحد أقصى 750 مليون دولار
الشركة قررت طرح تلك السندات طرحاً خاصاً للبنوك والمؤسسات المالية والجهات ذوي الملاءة المالية

القاهرة - مباشر: قالت جولدن بيراميدز بلازا، إن مجلس الإدارة ناقش الإصدار الثالث للسندات، بما يتراوح بين 200 مليون دولار كحد أدنى و750 مليون دولار كحد أقصى بنظام الشرائح، بواقع 17 شريحة، على أن يتم إصدار الأولى بقيمة 36.4 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان، لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن المدة الزمنية التي حددها مجلس الإدارة لإصدار الشريحة الأولى تبلغ 30 شهراً من تاريخه، بعائد 8%، وقيمة اسمية للسند قدرها 100 دولار. 

ويمكن استهلاك أصل السندات بنهاية مدة الشريحة، وعقب سداد الأقساط والعوائد المستحقة كافة لسندات الدفعة الأولى من الإصدار الثاني، وفقاً للبيان. 

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد وافقت على إصدار برنامج سندات اسمية قابلة للتداول بما يتراوح بين 200 مليون دولار كحد أدنى و750 مليون دولار كحد أقصى.

وناقش مجلس الإدارة خلال جلسته المنعقدة الخميس الماضي، طرح تلك السندات طرحاً خاصاً للبنوك والمؤسسات المالية والجهات ذوي الملاءة المالية. 

ومن المقرر أن يتم طرح السندات للجهات ذات مرتبة أعلى أولوية في السداد مع الديون العادية للشركة وأعلى من الديون المستحقة للمساهمين، وذات مرتبة أقل من سندات الإصدار الثاني الدفعة الأولى. 

ووافق مجلس الإدارة خلال جلسته الأخيرة، على مشروع مذكرة معلومات الاكتتاب في سندات الإصدار الثالث، والضمانات المتعلقة بها. 

وتم تفويض رئيس مجلس الإدارة، في التوقيع على عقود تغطية الاكتتاب ببرنامج السندات، مع الجهات ذات الصلة، إلى جانب تحديد شروط إصدار باقي الشرائح، والاقتراض نيابة عن الشركة، إضافة لصلاحيات أخرى. 

جدير بالذكر أن الشركة أقرت منذ أيام، تعيين البنك التجاري الدولي مصر نائباً للممثل القانوني لجماعة حملة السندات.

يُشار إلى أن الشركة كانت قد أوضحت أنها تستهدف من الإصدار الثالث، سداد الإصدار الثاني لسندات الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي نحو 577.59 مليون دولار، موزعاً على 577.59 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها دولار واحد للسهم.

تفضيلات الأخبار 

عمومية جولدن بيراميدز تُقر إصدار سندات قابلة للتداول

جولدن بيراميدز تُعيِّن "التجاري" نائباً للممثل القانوني لحملة السندات