TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يعتمد 9 قرارات في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

الوزراء السعودي يعتمد 9 قرارات في اجتماعه برئاسة الملك سلمان
العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: رأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك  في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

واطلع المجلس على تطورات الأحداث الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى نتائج زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لجمهورية مصر العربية، ومباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوهاً بعمق العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، والحرص على السبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات، وفقا لوكالة الانباء السعودية "واس".

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، على 9 قرارات، شملت تفويض مجموعة من الوزراء؛ للتباحث بخصوص توقيع مذكرات التفاهم مع عدد من الدول، أبرزها مع بريطانيا، وتشمل 4 مذكرات في مجال الترفيه، والطيران المدني، والتعليم، بالإطاقة إلى الطاقة الثروة المعدينة.

وفوض الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للترفيه السعودية، ووزارة الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، في مجال الترفيه، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية . 

ووافق المجلس، على تفويض وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تعاون بين البلدين في مجال أمن الطيران المدني، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

ووجه مجلس الوزراء وزير التعليم بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتعليمي بين الدولتين، بالإضافة إلى تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة النظيفة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

ووافق مجلس الوزراء على القواعد المنظِّمة لعمل اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية.

وفوض وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية بالتباحث مع الجانب الأمريكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملكية الفكرية، وتفويض رئيس ديوان المراقبة العامة بالتباحث كذلك مع الجانب الأمريكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الاجتماعية والصحة في جمهورية فنلندا، الموقعة في مدينة هلسنكي بتاريخ 17  ذو القعدة 1438هـ.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وصل إلى القاهرة، مساء الأحد، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام يجري خلالها مشاورات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكبار المسؤولين المصريين.

وقرر مجلس الوزراء السعودي تعيين الآتية أسماؤهم أعضاء في مجلس إدارة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة من القطاع الخاص من المختصين أو المهتمين بالمجالات ذات العلاقة بنشاط المركز، وذلك لمدة ثلاث سنوات.

للمزيد:

4 اتفاقيات مصرية سعودية في اليوم الأول لزيارة ولي العهد

مسؤول سعودي:‭ ‬مصر تتعهد بألف كيلومتر بجنوب سيناء لمشروع "نيوم"

مميش: قناة السویس ومشروع نیوم السعودي سیمثلان قبلة للتجارة العالمیة

مسؤول سعودي: مصر تتعهد بألف كيلومتر بجنوب سيناء لمشروع "نيوم"