TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيه استجواب رسمي لوزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي

توجيه استجواب رسمي لوزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي
استجوابات نواب "الأمة" لا تتوقف

الكويت - مباشر: تقدم النائبان بمجلس الأمة الكويتي، رياض العدساني وعادل الدمخي، بصحيفة استجواب وزير الدولة لشؤون المجلس، عادل الخرافي، والذي تكون من محور واحد.

وبحسب بيان صدر عن مجلس الأمة على موقعه الرسمي، اليوم الاثنين، فإن استجواب النائبين جاء في إطار الاختصاصات المُخولة لرئيس مجلس الوزراء أو الوزراء، استناداً للمادة 100 من الدستور.

وجاء في كتاب الاستجواب الذي تقدم به النائبان أن "الوزير المستجوب تخلى عن أهم اختصاصاته ومنها إعداد أسس ووسائل وأساليب التعاون بين الحكومة وبين مجلس الأمة في المسائل التي يختص بها المجلس واقتراح تطويرها ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء في شأنها".

وأكد النائبان أن سوء تنسيق وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وتخليه عن مسؤولياته أدى إلى العجز الإداري ووقوعه بالأخطاء والمخالفات نتيجة عدم دراسة سبل تلافي الملاحظات التي ترد في تقارير ديوان المحاسبة بالنسبة إلى الجهات التي تخضع لرقابة الديوان طبقا لقانون إنشائه.

وأشار النائبان في صحيفة الاستجواب إلى أن آخر تقرير تم إعداده من قبل لجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة حول تقييم ديوان المحاسبة على الوزارات والإدارات الحكومية بأنها غير جادة في تسوية الملاحظات المسجلة عليها من قبل الديوان.

الجدير بالذكر أن مجلس الأمة الكويتي صوت في نهاية يناير الماضي، برفض طلب طرح الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، على وقع استجواب ثلاثي تم توجيهه إلى الوزيرة آنذاك وتكون من 5 محاور.