TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك وربة" مُهتم بشراء حصة استراتيجية في "جلوبل"

"بنك وربة" مُهتم بشراء حصة استراتيجية في "جلوبل"
"جلوبل" حققت أداءً جيداً في الفترة الأخيرة وبدأت فعلياً بالعودة إلى توزيع الأرباح النقدية
بنك وربة
WARBABANK
1.04% 194.00 2.00

الكويت - مباشر: كشفت مصادر استثمارية أن "بنك وربة" من أبرز المهتمين بالمنافسة على شراء حصة استراتيجية في شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل".

وبحسب الجريدة، أبدى "بنك وربة" اهتماماً كبيراً بشراء حصة وينتظر الرد النهائي من أصحاب الملكيات بعد أن اطلع على بعض البيانات المالية الخاصة بالشركة، كذلك مراقبة أدائها خلال السنوات الثلاث الأخيرة، التي حققت فيها الشركة أداء جيداً وبدأت فعلياً في العودة إلى توزيع الأرباح النقدية لتجتاز أكبر وأعنف أزمة مالية واجهت الشركة وتتغلب على الإفلاس، رغم ما واجهته من تحديات ودفع نحو هذا الاتجاه.

وحول عملية شراء البنك (ذو النشاط الإسلامي) للشركة (ذات الأصول التقليدية)، قالت المصادر إن الأمر يتعلق بموافقات من اللجان الشرعية وبنك الكويت المركزي، والجهات الرقابية الأخرى؛ إذ توجد مهلة للشروع في عملية تحويل الشركة وتوفيق أوضاعها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

من الناحية العملية؛ فإن خيار البنك هو شراء شركة قائمة بحجم "جلوبل" وخبراتها ووجودها في أكثر من سوق واستقرار نموذج عملها حالياً وما تحت مظلتها من أصول، وانضواؤها تحت مظلة مصرف يمنحها ثقة وعمقاً أكبر والانطلاق لتحقيق آفاق جديدة تخدم أهداف البنك من جهة والانطلاق بها كذراع استثمارية لتلبية متطلبات عملاء البنك خلال المرحلة المقبلة وتنويع الخدمات التي يتيحها البنك في الداخل والخارج.

وتراجع سهم "بنك وربة" بالبورصة بنسبة 0.82% عند سعر 242 فلساً؛ وذلك في تمام الساعة 12:04 ظهر اليوم الاثنين بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 920.4 ألف سهم بقيمة 223.6 ألف دينار.

للمزيد ...

الرئيس التنفيذي: 10% الحصة السوقية لـ"بنك وربة" في عام 2022

نمو الأرباح الفصلية لـ"وربة" 19%.. وقفزة بالنتائج السنوية