TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أوريدو" تُقر توزيع 35% أرباحاً نقدية

عمومية "أوريدو" تُقر توزيع 35% أرباحاً نقدية
العمومية انتخبت أعضاء مجلس الإدارة
أوريدو
ORDS
1.36% 10.10 0.14

الدوحة - مباشر: أقرت عمومية شركة أوريدو توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 35% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 3.5 ريال للسهم الواحد.

وقامت العمومية خلال الاجتماع بتعيين أعضاء مجلس الإدارة بحيث يُصبح الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيساً لمجلس الإدارة بالإضافة إلى تعيين 4 أعضاء وانتخاب 5 أعضاء آخرين.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود في كلمته خلال الاجتماع: "حققت أوريدو نتائج إيجابية في أسواقنا خلال 2017، وتمكنا من بناء شبكات قوية وتطوير مجموعة مميزة من المنتجات والخدمات الرقيمة التي ستكون الأساس للمرحلة التالية من نمونا ومسيرة تحولنا الرقمي".

وأضاف سعادته: "كما أننا نجحنا في تحقيق واستدامة جهودنا بفضل نجاح وحيوية علامتنا التجارية. فعلامتنا التجارية أصبحت الآن معروفة في معظم أسواقنا الرئيسية".

وكان من أبرز ما تحقق في 2017 هو ارتفاع إيرادات المجموعة لتصل إلى 32.7 مليار ريال، مدفوعة بمساهمة قوية من إندونيسيا والعراق والكويت والمالديف وسلطنة عُمان.

وعند استثناء أثر تقلب سعر صرف العملة كانت زيادة الإيرادات ستبلغ 2%، بدلاً من الزيادة الفعلية المسجلة والبالغة 1%. كما ارتفعت قاعدة عملاء الشركة بنسبة 18% لتصل إلى 164 مليون عميل.

كما ارتفعت أرباح المجموعة قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 3%، لتصل إلى 13.8 مليار ريال، فيما بلغ هامش الأرباح قبل الاقتطاعات 42%. أما صافي أرباح المجموعة المخصصة للمساهمين فبلغت 2 مليار ريال.

وكان من النتائج المهمة التي حققناها أيضاً استمرار ارتفاع مساهمة البيانات في إيرادات المجموعة لعام 2017، حيث بلغت 15.3 مليار ريال في 2017 مرتفعة 16% من 13.1 مليار ريال حققتها في 2016. أما إيرادات المجموعة من خدمات الأعمال فبلغت 5.5 مليار ريال.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني: "يسلط النمو في إيرادات خدمات البيانات وفي خدمات الشركات الضوء على التغير الاستراتيجي المهم الذي تقوم به أوريدو. فقد أدركنا في السنوات الماضية أن المستقبل سيكون في خدمات البيانات والخدمات الرقيمة، وقمنا بوضع الخطوات العملية والتشغيلية التي مكنتنا من الاستفادة من تلك الخدمات، إلى أن وصلنا الآن إلى النقطة التي ستتفوق فيها إيرادات خدمات البيانات والخدمات الرقيمة على إيرادات خدمات الصوت والرسائل النصية. وللمحافظة على النمو في ذلك الاتجاه، سنواصل العمل في بناء شبكتنا العالمية، وريادة مجال خدمات الجيل الخامس 5G".