TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية تسجل خسائر أسبوعية مع تحذيرات الحرب التجارية

الأسهم الأوروبية تسجل خسائر أسبوعية مع تحذيرات الحرب التجارية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنهاية جلسة تداولات اليوم الجمعة، مع تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن الحرب التجارية، لتسجل خسائر أسبوعية ملحوظة.

ويأتي هبوط الأسهم الأوروبية مع خسارة ملحوظة تشهدها الأسواق الأمريكية بفعل تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استعداده خوض حرب تجارية لمواجهة فقد مليارات الدولارات بسبب التجارة. 

وأعلن "ترامب" أنه سيفرض رسوماً جمركية خلال الأسبوع المقبل على الصلب والالومنيوم، بمقدار 25% على الصلب و10% على الألومنيوم. 

وتسببت تهديدات الرسوم الحمائية في موجة انتقادات عالمية، وحذر الاتحاد الأوربي من انتقام محتمل في حالة تطبيق التعريفات، فيما عبرت منظمة التجارة العالمية عن قلقها إزاء القرارت الأمريكية. 

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات ارتفاع أسعار المنتجين في منطقة اليورو وفقاً للتوقعات في شهر يناير الماضي، كما ارتفع نشاط قطاع البناء في بريطانيا من أدنى مستوى في 4 أشهر خلال فبراير الماضي. 

ويترقب المستثمرون عقد الانتخابات البرلمانية في إيطاليا يوم الأحد المقبل.

وهبط مؤشر"ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 2.1% ليسجل 367.04 نقطة، وخسائر أسبوعية بحوالي 3.7%.

وانخفض "فوتسي" البريطاني بنحو 1.5% ليبلغ 7069.9 نقطة، مسجلا هبوطاً بنحو 2.4% تراجع في أسبوع.

وفي سياق منفصل، حذرت رئيسة الورزراء البريطانية تيريزا ماي من أن المملكة المتحدة ستفقد بكل تأكيد الوصول إلى الأسواق الأوروبية بسبب تصميمها على مغادرة السوق الموحدة والاتحاد الجمركي.

وسجل "داكس" الألماني خسارة بحوالي 2.3% ليصل إلى 11913.7 نقطة، بخسائر أسبوعية بنسبة 4.5%.

وهبط "كاك" الفرنسي بنسبة 2.4% محققا 5136.5 نقطة، مسجلاً تراجعاً أسبوعياً بلغت نسبته 3.4%.