TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باول": لا يوجد دليل على تسارع تضخم الأجور

"باول": لا يوجد دليل على تسارع تضخم الأجور

مباشر: أكد الرئيس الجديد للاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" أنه لا يوجد علامات "حاسمة" بشأن نمو التضخم في الأجور بوتيرة متسارعة حتى الآن، في إشارة إلى أن الاقتصاد لم يصل لمرحلة "مبالغ فيها".

وقال "باول" في شهادته الثانية أمام الكونجرس الأمريكي، اليوم الخميس، إنه يمكن إضافة مزيد من المكاسب إلى سوق العمل دون إثارة مستويات ضارة من التضخم.

ويشير مصطلح الأداء الاقتصادي المبالغ فيه إلى تجاوز  الطلب الإجمالي في الاقتصاد مستويات الطاقة الإنتاجية الكافية لإنتاج السلع، ما قد يدفع الأسعار للصعود بوتيرة متسارعة.

وأضاف: "نحن لا نرى أي دليل قوي بعد على التحرك الحاسم في الأجور وإنما نرى أنها ترتفع قليلاً عبر اثنين من الإجراءات لكن الغالبية العظمى مستمرة في النمو بنسبة 2.5%.

وأوضح أنه لا يوجد ما يشير إلى أن التضخم في الأجور في مرحلة تسارع متوقعاً استمرار بعض التعزيز في سوق العمل دون التسبب في التضخم.

لكن في الوقت نفسه، أشار "جيروم باول" إلى أنه يتوقع رؤية تضخم الأجور قريباً.

وقال الرئيس الجديد للمركزي الأمريكي خلفاً لجانيت يلين إنه يمكن تحقيق التوازن بين هذه الأمرين من خلال الاستمرار في رفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي مع مرور الوقت.

وأكد أنه في هذه المرحلة فإن معدل البطالة يبلغ 4.1% والأشياء التي لا نرغب في حدوثها هي الابتعاد عن المنحنى عبر تسارع معدل التضخم وزيادة أسعار الفائدة بسرعة كبيرة الأمر الذي يتسبب في تحقيق ركود.