TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معرض "أفد 2018"بالسعودية يشهد صفقة بعائد يصل لـ2.6 مليار ريال

معرض "أفد 2018"بالسعودية يشهد صفقة بعائد يصل لـ2.6 مليار ريال
عبد الله العمري: الصفقات ستقوم باستحداث ما بين 250 إلى 300 وظيفة في السوق السعودي

 

الرياض -مباشر: شهد معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد 2018" بالمملكة العربية السعودية توقيع اتفاقية بمبلغ يصل عائده خلال 5 أعوام لـ2.6 مليار ريال.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة، عبدالله العمري، اليوم الأربعاء، أنه تم توقيع اتفاقية نقل وتوطين التقنية بين شركة جنرال إلكتريك، والقوات الجوية السعودية لصيانة محركات الطائرات الحربية "F15-S" و "F15- SA" الجديدة ومحركات أباتشي، وبلاك هوك العمودية من نوع محرك "T700" بقيمة تزيد عن 330 مليون دولار.

ونوه عبد الله العمري، إلى أن الاتفاقية ستحقق عائداً يقدر بـ 2.6 مليار ريال خلال الـ5 الأعوام القادمة.

وأوضح العمري، أن الصفقات ستقوم باستحداث ما بين 250 إلى 300 وظيفة في السوق السعودي، وتحقق عدة أهداف في مجال توطين صناعة قطع الغيار، المعدات، التدريب، والدعم الفني والهندسي، مبيناً أن من شأنها زيادة استقطاب الخريجين الفنيين والمهندسين من الجامعات والمعاهد المتخصصة.

وكشف، أن الاتفاقية تتضمن بنود الحصول على ترخيص مدى الحياة وحق الامتياز، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توطين الصناعات العسكرية، لاسيما أن المملكة هي ثاني أكبر مستخدم لهذه المحركات بالعالم، وتشكل ما يقارب 45% من التكاليف المساندة في وزارة الدفاع على الطائرات الحربية.

وأوضح العمري، أن استثمار الشركة قارب 100 مليون ريال في عام 2017، للقيام بعمليات صيانة محركات المقاتلات الحربية، إلى جانب رفع القدرة البشرية للشركة بنسبة 70%، مبيناً أن الهدف هو توطين القدرات البشرية بنسبة 100%.