TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنصورة للدواجن يقترح توزيع أسهم مجانية

المنصورة للدواجن يقترح توزيع أسهم مجانية
شاشة التداول بالبورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت المنصورة للدواجن، إن مجلس الإدارة اقترح توزيع أسهم مجانية على المساهمين بنسبة 12.5% من رأس المال، تعادل ما قيمته 9.05 مليون جنيه. 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن التوزيع المقترح يشمل عدد 2.26 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم (0.5 جنيه للسهم الواحد). 

ويقترح مجلس الإدارة من خلال زيادة تلك الأسهم المجانية، رفع رأس المال المصدر من 72.38 مليون جنيه إلى 81.42 مليون جنيه. 

ويشمل اقتراح توزيع الأسهم المجانية على المساهمين، مرحلتين، الأولى بنسبة 5% من رأس المال المصدر بقيمة 3.62 مليون جنيه، والمرحلة الثانية بنسبة 7.5% من رأس المال بإجمالي 5.43 مليون جنيه. 

ومن المقرر، أن تنعقد الجمعية العامة العادية للشركة، يوم السبت 24 مارس المُقبل؛ للنظر في نتائج الأعمال للفترة المنتهية في 30 ديسمبر 2017، كذلك النظر في توزيعات الأرباح المقترحة عن تلك الفترة. 

ونوهت الشركة، بأن الجمعية العامة غير العادية ستنعقد أيضاً في التوقيت ذاته، لبحث مقترح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بالقيمة المذكورة، مع جبر كسور السهم لصالح صغار المساهمين. 

وستناقش العمومية غير العادية أيضاً تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة. 

جدير بالذكر أن المؤشرات المالية للشركة، أظهرت خلال 2017، انخفاضاً في الأرباح، بنسبة 61.71% لتبلغ 10.66 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 27.84 مليون جنيه قبل عام. 

وارتفعت الإيرادات خلال العام الماضي، حيث بلغت 89.35 مليون جنيه، مقارنةً بإيرادات بلغت 70.77 مليون جنيه على أساس سنوي. 

تفضيلات الأخبار 

المنصور للدواجن تدرس العروض المتاحة لإنشاء ثلاجة تخزين بقناة السويس