TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يرتفع ويتجه لأول مكاسب أسبوعية منذ بداية 2018

الدولار يرتفع ويتجه لأول مكاسب أسبوعية منذ بداية 2018

مباشر:ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث يتجه نحو تسجل أول مكاسب أسبوعية منذ بداية العام الجاري، وسط تصريحات تدعم زيادة سعر الفائدة.

وبحلول الساعة 6:55 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1.2302 دولار، كما زاد أمام الين عند 107.09 ين بنسبة 0.3%.

فيما صعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني إلى 1.3945 دولار بنسبة 0.08%، كما ارتفعت أمام الفرنك السويسري مُسجلة 0.9350 فرنك بنحو 0.2%.

وكان الدولار الأمريكي قد هبط أمس بعد تحذيرات أحد أعضاء الفيدرالي من تسارع عملية رفع معدل الفائدة قبل تعافي التضخم ووصوله للمستهدف البالغ 2%، فضلاً عن مخاوف المركزي الأوروبي بشأن ضعف أداء الورقة الخضراء.

وفي الأسبوع الجاري تم الكشف عن محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخير، والذي أظهر ثقة أعضائه في أن معدل التضخم سيصل للمستهدف 2% في الأجل المتوسط تزامناً مع استمرار النمو.

ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم تصريحات من جانب أعضاء بالبنك المركزي الأمريكي، حيث يتحدث وليام دادلي، وجون ويليام، ومن المتوقع أن يطرحوا آراءهم بشأن سعر الفائدة ومستوى الاقتصاد.