TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبحث الاستثمار بقطاعات الزراعة والتكنولوجيا مع أيرلندا

قطر تبحث الاستثمار بقطاعات الزراعة والتكنولوجيا مع أيرلندا
احمد بن طوار: القطاع الخاص القطري استطاع أن يلعب دوراً كبيراً في التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة

الدوحة - مباشر: بحثت غرفة قطر سبل التعاون التجاري والاقتصادي في ميادين استثمارية تتصدرها التكنولوجيا والزراعة مع وزير الدولة الإيرلندي للشؤون الخارجية والتجارة "كيران كانون".

وقال نائب رئيس غرفة قطر، محمد بن احمد بن طوار، اليوم السبت أن الاجتماع تطرق لأهم المحفزات الاستثمارية في كل من الدولتين، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأشار طوار، إلى أن القطاع الخاص القطري استطاع أن يلعب دوراً كبيراً في التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة، مستفيدا من تشجيع ودعم الحكومة لقطاعات محددة في الدولة، الأمر الذي يتيح فرصة مهمة لتعزيز الاستثمارات مع الجانب الأيرلندي، خاصة بعد ما أصبحت قطر محطة مهمة لجذب الاستثمارات العالمية.

ونوه وزير الدولة الأيرلندي للشؤون الخارجية والتجارة، إلى وجود مشاورات تجري بين الدولتين للتعاون في قطاع الزراعة وتوريد اللحوم، لفتح آفاق الاستثمار الجديدة بين الدولتين، ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي لم يتجاوز 500 مليون يورو، ويكاد يقتصر على القطاعات المالية والمصرفية وقطاع الطيران.

وأكد "كيران كانون"، أن اصحاب الأعمال في البلدين مهتمون بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في قطاعات مثل الزراعة والتعليم والتكنولوجية والصحة والبتروكيماويات، مضيفا أن القطاع الخاص في ايرلندا ينظر لقطر باعتبارها وجهة استثمارية واعدة ومركزا ماليا مهما في المنطقة.

فيما ذكر طوار، أن أصحاب الأعمال القطريين يتطلعون إلى التعرف على المناخ الاستثماري في إيرلندا، والتباحث حول إمكانية بدء التعاون المشترك مع نظرائهم هناك، معربا عن استعداد الغرفة لدعم الشركات الأيرلندية في مسعاها لاستكشاف السوق القطرية، وإمدادها بالبيانات الاقتصادية اللازمة لذلك.