TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نتائج الشركات العقارية ترسم ملامح أسواق الإمارات

نتائج الشركات العقارية ترسم ملامح أسواق الإمارات
المستثمرون بالسوق ينتظرون المزيد من نتائج شركات العقارية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر"، إن نتائج الشركات العقارية هي التي ستحدد أداء الأسواق الإماراتية خلال جلسة اليوم الأربعاء وجلسات الأسبوع القادم ككل.

وبنهاية التعاملات أمس، تباين أداء الأسواق الإماراتية، حيث ارتفع سوق دبي بفعل الأسهم العقارية، فيما هبط سوق العاصمة مع استمرار عمليات جني الأرباح.

وقال إياد عارف، المدير التنفيذي في شركة نمازون لأبحاث السوق، إن المستثمرين بالسوق ينتظرون المزيد من نتائج شركات العقارية وفي مقدمتها أرابتك وداماك كي يحددوا قرارتهم الاستثمارية.

وأوضح أن مؤشرات الأسواق الإماراتية تختبر في الجلسات الحالية مستويات هامة حيث إن تجاوز مؤشر سوق دبي إلى مستوى 3380 نقطة يشير للعودة إلى نشاط التداول والتحول للمسار الصاعد.

ورجح استمرار الضغوط التجميعية عند مستويات متدنية إلى أن يصل المؤشر العام بالجلسات القادمة إلى مستويات 3280 - 3260 نقطة.

وقال من الأفضل التركيز على الأسهم ذات الأساسات المالية الجيدة والرابحة والابتعاد عن أسهم الشركات الخاسرة أو التي حققت تراجعات في نتائج الأداء.

ومن جانبه، أكد مهاب ماهر، كبير المتعاملين بمبيعات الأسهم لدى مباشر المالية لـ"مباشر": أن مستويات السيولة بالأسواق الإماراتية حالياً ضعيفة وتؤكد رغبة المستثمرين وخصوصاً الأفراد في البيع.

وأشار إلى أن المحافظ الأجانب توجهت إلى الأسهم القيادية وأبرزها إعمار وبعض أسهم قطاع المصارف، وذلك بعد الهبوط الحاد الذي تعرضت له الأسواق تأثراً بأداء الأسهم العالمية.

وتوقع أن تستمر حالة الترقب بالأسواق خلال الجلسات القادمة وسط عدم وضوح الرؤية حيال اتجاه الأسهم وقلة التكهنات الإيجابية حيال المؤشرات في الوقت الحالي.