TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطورو العقار الإماراتي يلجأون لخطط الدفع لجذب المستثمرين

مطورو العقار الإماراتي يلجأون لخطط الدفع لجذب المستثمرين
توقعات بانخفاض في أسعار الإيجارات بين 5-7% والذي يحفز المطورين للتفكير بطرق جديدة لاستقطاب المستثمرين

أبوظبي – مباشر: ذكرت تقارير جديدة نشرت مؤخراً حول السوق العقاري في أبوظبي والإمارات، توجه العديد من المطورين لتقديم خطط دفع جذابة بهدف استقطاب المستثمرين في ظل ظروف السوق الحالية.

ورجّحت كل من ’جيه إل إل‘ و’كلوتونز‘ أن يشهد العام 2018 موجة جديدة من العروض التسعيرية للوحدات على المخطط حيث يعمل المطورون جاهدين لاستقطاب المزيد من المستثمرين.

ويتأهب عدد كبير من المطورين العقارين داخل دولة الإمارات، وبالتحديد من العاصمة أبوظبي، لكشف النقاب عن استراتيجيات تسعير جديدة للمستثمرين، وذلك خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي، الذي ينعقد بين 17 - 19 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال كارلو شيمبري، مدير معارض سيتي سكيب أبوظبي: " أشار تقريرا ’جيه إل إل‘ و’كلوتونز‘ المتخصصان في القطاع العقاري، أنه وفي ظل الظروف الحالية للسوق، المتمثلة بالانخفاض المستمر للطلب وتبعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة على ملاك المنازل، نتوقع تنافسا كبيرا بين المطورين المشاركين في سيتي سكيب أبوظبي هذا العام وتقديم خطط دفع جديدة اكثر اغراء للمستثمرين".

وأضاف: "مع إمكانية البيع المباشر من على منصات العرض في سيتي سكيب أبوظبي، نتوقع زيادة في مستوى المنافسة بين المطورين هذا العام، والتي لاشك سوف تصب في صالح المستثمرين والمشترين".

وقال فرهد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير: "باعتبار معرض سيتي سكيب أبوظبي المعرض العقاري الأكبر على مستوى العاصمة والأكثر ريادة، فلا شك اننا سنشهد حضور شبكة قوية من المشترين والمستثمرين والمطورين الباحثين عن استغلال الفرص العقارية في القطاعين السكني والتجاري".

ومن بين الشركات التي تشارك للمرة الأولى في معرض أبوظبي: عزيزى، ودانوب، كليندينست، تايغر، بن غاطي للتطوير وماغ العقارية.

وأورد التقريران انخفاضا في الأسعار في أبوظبي، حيث قدرت كلوتون نسبة الانخفاض بـ 4.1% في أسعار المنازل مقارنة بالأسعار قبل 12 شهرا، وتوقعت انخفاضا في أسعار الإيجارات بين 5-7% والذي حفز المطورين للتفكير بطرق جديدة لاستقطاب المستثمرين.

وفي الوقت الذي تشير فيه ظروف السوق الحالية الموصوفة في التقريرين لانخفاض مستقبلي في أسعار الإيجارات، إلا أنها ترجح أيضا مكاسب أخرى مستقبلية محتملة للمستثمرين الذين يستغلون الفرصة الحالية ويقومون بالشراء.

ويجمع سيتي سكيب أبوظبي، المعرض الأكبر والأكثر تأثيرا في القطاع العقاري بأبوظبي، المستثمرين والمطورين والمسؤولين الحكوميين والخبراء العقاريين، الحاضرين للاطلاع على العدد الكبير من المشاريع التي يستعرضها مئات المطورين المشاركين من أبوظبي والمنطقة والعالم.