TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق أول مخزن للعملات المشفرة بدبي للسلع

إطلاق أول مخزن للعملات المشفرة بدبي للسلع
تعتبر الخزينة الموجودة بمركز دبي للسلع المتعددة والتي تقوم على إدارتها شركة برينكس غلوبال سيرفيسز

دبي - مباشر: كشف مركز دبي للسلع المتعددة عن القيام بترخيص لأول شركة للتداول بالعملات المشفرة في الشرق الأوسط.

وأوضح المركز في بيان لها اليوم الثلاثاء أن شركة "ريجال أسيتس" وهي شركة لإدارة الأصول والاستثمار حصلت على ترخيص لتداول العملات المشفرة كالبتكوين والإثيريوم، بالإضافة إلى حفظها في خزينة خاصة في مقر مركز دبي للسلع المتعددة في برج ألماس.

وتعتبر الخزينة الموجودة في مركز دبي للسلع المتعددة، والتي تقوم على إدارتها شركة برينكس غلوبال سيرفيسز، واحدة من مرافق المعادن الثمينة الأكثر أماناً في العالم، وسوف يتم تخزين جميع الاستثمارات المشفرة لشركة ريجال أسيتس بالشكل المادي - دون اتصال بشبكة الإنترنت - جنباً إلى جنب مع المخزون المادي الحالي للشركة من الذهب في هذه الخزينة. وجميع الاستثمارات مؤمّنة بالكامل مقابل قيمتها السوقية من قبل شركة لويدز لندن ضد السرقة أو القرصنة أو الكوارث الطبيعية.

وتشمل الإجراءات الأمنية التي تتخذها شركة ريجال أسيتس توليد كتل خارج شبكة الإنترنت؛ وذلك باستخدام خوارزمية محددة مشتقة من بلوكشاين خاصة بالسلع المشفرة. ثم تتم طباعة المفتاح في بيئة آمنة على محفظة متخصصة، ويوضع في خزينة مركز دبي للسلع المتعددة. ويمكن للمستثمرين شراء المزيد من العملات أو بيعها في أي وقت يرغبون.

تم اختيار مركز دبي للسلع المتعددة من قبل مجلة إف دي آي التابعة لصحيفة ألفاينانشيال تايمز كأفضل منطقة حرة في العالم لعام 2017 وذلك للعام الثالث على التوالي، ويعتبر المركز سوقاً عالمية للسلع تعمل على تعزيز التدفقات التجارية عبر دبي. وباعتبارها شركة مرخصة من قبل مركز دبي للسلع المتعددة، تعمل شركة ريجال أسيتس في بيئة تجارية آمنة، وتوفر خدماتها للمستثمرين العالميين وفقاً لأعلى معايير الالتزام الدولي.

ويعد مركز دبي للسلع المتعددة، البوابة العالمية لتجارة السلع والمنطقة الحرة الأكبر والأسرع نمواً في الإمارات، وتأسس كإحدى مبادرات حكومة دبي في عام 2002؛ بهدف تعزيز تجارة السلع عبر الإمارة من خلال توفير البنية التحتية والخدمات والمنتجات المالية، ومنصة السوق المساندة.

وكانت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية نبهت في مطلع فبراير الجاري المستثمرين إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحذر من كافة أنشطة جمع الأموال القائمة على الاستثمار في الأصول الرقمية/ المشفرة digital assets (مثل العملات cryptocurrencies والأدوات الرمزية tokens) التي قد يجري مزاولتها بشكل أو بآخر داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.