TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "أوبك": طفرة النفط الصخري لن تعرقل السوق

رئيس "أوبك": طفرة النفط الصخري لن تعرقل السوق
مباشر: قال رئيس منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" إن زيادة إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة لن تعرقل الجهود التي يقوم بها منتجو النفط الخام حول العالم من أجل التخلص من تخمة المعروض.
 
وأكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، والرئيس الحالي للمنظمة في لقاء لمحطة "بلومبرج" في دبي، اليوم الاثنين، أنه يتوقع عودة التوازن إلى سوق النفط هذا العام، بدعم الطلب القوي على الخام وامتثال المنتجين لاتفاقية خفض الإنتاج.
 
وتلتزم الدول الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء كذلك باتفاقية خفض الإنتاج من النفط إلى 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الماضي.
 
وأضاف أن التوقعات تشير إلى النفط الصخري سيزداد قوة هذا العام مقارنة بحجم الإنتاج في العام الماضي، وهو الأمر الذي تجب مراقبته.
 
وتابع: لكن مع الأخذ في الاعتبار كل العوامل، لا أعتقد أن يكون مشوهاً كبيراً للسوق.
 
وتجاوزت خسائر النفط 9.5% خلال الأسبوع الماضي لتكون هي الأسوأ في نحو عامين، بفعل زيادة نشاط التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بالإضافة إلى قفزة في الإنتاج الأمريكي ليصل إلى 10.25 مليون برميل يومياً.
 
وأشار المرزوقي إلى أن ما يهم في الوقت الراهن هو مستوى المخزونات التي نحتاجها لتحقيق متوسط الخمس سنوات، وأرى أن السوق تسير في هذا الاتجاه وتحقيق التوازن.
 
وبحلول الساعة 2:41 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الخام القياسي "برنت" تسليم أبريل بأكثر من 1.4% إلى 63.70 دولار للبرميل.