TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. عاهل الأردن يصل الإمارات في زيارة رسمية

صور.. عاهل الأردن يصل الإمارات في زيارة رسمية
كان في استقبال ملك الأردن لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أبوظبي - مباشر: استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في جزيرة السعديات بالعاصمة أبوظبي، مساء أمس، أخاه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز علاقات الأخوة القائمة بين البلدين والقيادتين والشعبين الشقيقين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

كما استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وجرى خلال اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، ومجمل القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الملك عبدالله الثاني وصل إلى البلاد، أمس، في زيارة رسمية للدولة، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأعرب العاهل الأردني عن تقديره للدعم المستمر، الذي تقدمه دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، للأردن في مختلف الميادين، خصوصاً على صعيد النواحي الإدارية والاستثمارية، في ظل الخبرات المتراكمة لدولة الإمارات في هذين المجالين، إلى التعاون في قطاع السياحة.

وقد أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وضع إمكانات الدولة وخبراتها في خدمة الأردن والدول العربية الشقيقة، لاسيما في قطاعات التكنولوجيا والحكومات الذكية والسياحة، وغيرها من قطاعات البنية التحتية.

واستمع من العاهل الأردني إلى إحاطة عن وضع مدينة القدس العربية، في ضوء المتغيرات التي حدثت أخيراً بشأن المدينة.

وأجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجلالة الملك عبدالله الثاني، محادثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، ومجمل القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب في بداية المحادثات التي عقدت، أمس، في أبوظبي، بجلالة الملك عبدالله الثاني، وقرينته جلالة الملكة رانيا العبدالله والوفد المرافق لجلالته.

وبحث الجانبان العلاقات القائمة بين البلدين، والسبل الكفيلة بترسيخ أسس تعاونهما المشترك، وتحقيق أهدافهما ورؤى البلدين المستقبلية.

واستعرض الجانبان، خلال المحادثات، مختلف مجالات التعاون ومستوى التنسيق في العديد من القضايا التي تهم البلدين، خصوصاً الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية، وتطرقا إلى مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يبحثان مع عـاهل الأردن تعزيز أمن واستقرار المنطقة

 

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يبحثان مع عـاهل الأردن تعزيز أمن واستقرار المنطقة

 

 وتأتي زيادة ملك الأردن للإمارات بعد أن غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، دولة الإمارات أمس بعد زيارة عمل للدولة استغرقت يومين، والتي كانت تستهدف مناقشة القضايا الإقليمية، وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان الرئيس السيسي اختتم، يوم الأحد الماضي، زيارته لسلطنة عمان، بعد زيارة استمرت 3 أيام، التقى خلالها سلطان عمان قابوس بن سعيد، وعدداً من كبار المسؤولين في مسقط.