TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيه أم بست تمنح"سوليدرتي البحرين"رؤية مستقرة بعد الاندماج

إيه أم بست تمنح"سوليدرتي البحرين"رؤية مستقرة بعد الاندماج
التصنيف للقدرة المالية «++B» بنظرة مستقبلية مستقرة

مباشر: كشفت وكالة التصنيف العالمية A.M. Best عن منح شركة سوليدرتي البحرين SOLID، المدرجة في بورصة البحرين، الكيان الجديد المدمج التابع لمجموعة سوليدرتي القابضة، تصنيفاً للقدرة المالية «++B» بنظرة مستقبلية مستقرة.

ومنحت الوكالة، بحسب صحيفة الأيام البحرينية، الشركة بعد إتمام عملية الاندماج تصنيف ائتماني«BBB»  بنظرة مستقبلية إيجابية.

الجدير بالذكر أن شركة الأهلية للتأمين (AHLIA)، المدرجة ببورصة البحرين، كشفت عن حصولها على الموافقة النهائية من مصرف البحرين المركزي على تحويل رخصة الشركة إلى رخصة تكافل ودمج الشركة مع سوليدرتي التكافل.

وتم استكمال عملية الاندماج الفعلي فى 3 ديسمبر 2017.

وأفادت وكالة التصنيف العالمية بأن هذه التصنيفات التي منحت سوليدرتي البحرين تعكس كفاءة مستويات رأس المال والسيولة، وتنوع الاستثمار، ومرونة مالية جيدة كشركة مدرجة في بورصة البحرين.

وقال أشرف بسيسو، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن هذا التصنيف والاعتماد العالمي لشركات المجموعة التابعة ليؤكد على نجاح رؤية واستراتيجية المجموعة لتتبوأ القيادة في هذا المجال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

 وتابع بسيسو قائلاً: "إن هذا الإنجاز البارز لسوليدرتي البحرين يعود إلى الرؤية المستقبلية والاستراتيجيات الواضحة للمجموعة ككل وجهود كل من مجلس الإدارة، الإدارة التنفيذية والموظفين".

كانت كل من شركتي الأهلية للتأمين، و"سوليدرتي التكافل" توقعتا الاندماج بشكل كامل، بانطلاق أعمال شركة "سوليدرتي البحرين" خلال شهر ديسمبر 2017.

 يذكر أن  مساهميالجمعية العامة غير العادية للأهلية للتأمين وافقوا على الاندماج مع شركة "سوليدرتي التكافل."

وبموجب اكتمال عملية الاندماج سيتم تعديل اسم الشركة من "الأهلية للتأمين" إلى "سوليدرتي البحرين"، كما سيتم زيادة رأس المال الصادر والمدفوع للاستحواذ على شركة سوليدرتي من 6.19 مليون دينار إلى 11.19 مليون دينار، من خلال إصدار أسهم جديدة عددها 50 مليون سهم بقيمة 100 فلس للسهم.

ومؤخراً، كشفت شركة  الأهلية للتأمين(AHLIA) سابقاً، وسوليدرتي البحرين حالياً، أن الاسم الخاص بها تغير بعد اكتمال عملية الاندماج شركة "سوليدرتي التكافل."

 وأوضحت الشركة، فى بيان لها على موقع السوق، أن الاسم الجديد للشركة أصبح "سوليدرتي البحرين" اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 3 يناير الجاري.

وأشارت الشركة إلى أن الرمز التداول الخاص بالشركة بعد اكتمال الاندماج وتغير الاسم هو .(SOLID)

ولفت الأهلية للتأمين، فى وقت سابق، إلى هذا الاندماح يهدف إلى  خلق أكبر شركة تأمين تكافلي في البحرين.