"أدكورب" تستكمل جمع 100 مليون دولار

"أدكورب" تستكمل جمع 100 مليون دولار
مجموعة أبوظبي المالية

أبوظبي - مباشر: قالت مجموعة أبوظبي المالية، إن شركة أدكورب قد استكملت استكمالها جمع أكثر من 100 مليون دولار أمريكي من رأس المال، وتخصيص حصة مؤثرة منه لتمويل الشركات التي تتمتع بخطط تجارية ومقومات استثنائية للنمو، وفقاً لبيان

وشركة "أدكورب"، أول مؤسسة مالية إسلامية عاملة في سوق أبوظبي العالمي، وتقدم أدكورب مجموعة مبتكرة وعملية من الحلول المالية، والتي تشمل أنشطة تمويل المؤسسات وإدارة الأصول والثروات وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية

وتستهدف تلك الحلول مجموعة متنوعة من المستثمرين تشمل الشركات ذات الطابع الاستراتيجي والمكاتب العائلية وأصحاب الثروات.

و قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة أبوظبي المالية" ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أدكورب: "في ظل محدودية القدرة على الوصول إلى مصادر التمويل التي سادت خلال السنوات القليلة الماضية، وجدنا فرصة استثنائية لإنشاء مؤسسة مالية متميزة.

وتتخذ من أبوظبي مقراً لها وتعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، قادرة على الاستفادة من السمعة الحسنة التي تتمتع بها مجموعة أبوظبي المالية والبناء على إنجازاتها المتراكمة وشبكة علاقاتها الواسعة.

وتركز أدكورب بشكل رئيسي على منح الشركات منتجات تمويلية ذات أسعار جذابة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وبوسعها قبول الودائع بالدولار الأمريكي بموجب عقد الوكالة المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يُشار إلى أن شركة أدكورب قد حصلت على رخصة مصرفية من سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي في يوليو 2017، تجيز للشركة العمل كمؤسسة مالية إسلامية من الفئة الخامسة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات