TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حمدان بن محمد يطلق "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية"

حمدان بن محمد يطلق "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية"
وتقوم "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية "على 3 محاور رئيسة

دبي – مباشر: أطلق الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي، اليوم الاثنين، "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" خلال زيارته مكتب دبي الذكية.

وقال حمدان بن محمد، وفقاً للموقع الرسمي لحكومة دبي عبر تويتر، إن دبي تشهد اليوم إطلاق مرحلة جديدة في مسيرة تحول إمارة دبي إلى مدينة ذكية بالكامل، من خلال "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية"

وأضاف ولي عهد دبي، أن "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" ستترجم بشكل عملي رؤية حكومتنا لآلية عمل الحكومة الذكية التي توظف التكنولوجيا والتقنيات المتطورة في بناء منظومة متكاملة للعمل الحكومي الخالي من الأوراق.

وأوضحت عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام دبي الذكية: "اليوم ومع "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية"، نحن نخطو خطوة أخرى نحو الأمام من خلال رقمنة كل من العمليات الخارجية والداخلية في الهيئات والمؤسسات الحكومية".

وأكد وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: أن استراتيجية دبي لحكومة بلا ورق هي إطلاق لمستوى جديد من العمل الحكومي الذكي وكسر لقوالب العمل الحكومي الرقمي كما تعرفها المدن والدول اليوم.

وتقوم "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية "على 3 محاور رئيسة، حيث إن محور الأول "التقنيات": سيتم من خلاله تلبية الاحتياجات التقنية وتوفير البيانات لضمان إجراء كافة المعاملات والإجراءات الحكومية بلا أوراق.

أما المحور الثاني "التشريعات": سيتم من خلاله العمل على سن التغييرات التشريعية اللازمة لتمكين المعاملات بلا أوراق في جميع المؤسسات.

فيما سيعمل المحور الثالث "الثقافة": على المضي قدماً في تخطي العوائق الثقافية لدى الأفراد والمؤسسات لتعزيز اعتماد المعاملات والإجراءات بلا أوراق.