TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 فبراير.. عمومية "آسيا كابيتال" تُناقش تخفيض رأس المال

18 فبراير.. عمومية "آسيا كابيتال" تُناقش تخفيض رأس المال
تخفيض رأس المال بغرض إطفاء كامل الخسائر المُتراكمة والبالغ قيمتها 14.27 مليون دينار
آسيا
ASIYA
2.50% 41.00 1.00

الكويت - مباشر: تناقش العمومية غير العادية لشركة آسيا كابيتال الاستثمارية يوم الأحد 18 فبراير 2018، الموافقة على تخفيض رأس المال المدفوع للشركة من 80 مليون دينار إلى نحو 65.73 مليون دينار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن تخفيض رأس المال بغرض إطفاء كامل الخسائر المُتراكمة والبالغ قيمتها 14.27 مليون دينار تقريباً.

وأوضحت أن عملية التخفيض سوف تتم بإلغاء عدد من الأسهم بقيمة المبلغ المُقرر تخفيضه من رأس المال على أن يتم إلغاء جزء من الأسهم المملوكة لجميع مساهمي الشركة بالنسبة والتناسب بين ما يملكه من أسهم وإجمالي الأسهم المُلغاة.

كما ستناقش عمومية الشركة الموافقة على إضافة مادة جديدة للنظام الأساسي للشركة برقم (55) تنص على أن "يجوز للشركة أن تشتري أسهمها (أسهم الخزينة) بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها المُصدرة بقيمتها السوقية وذلك وفقاً لأحكام القانون ووفقاً لضوابط وإجراءات الجهات الرقابية المُختصة".

وبحسب البيان، سوف تُناقش العمومية تعديل المادة (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي للشركة فيما يتعلق بتعديل رأس المال.

وتراجع سهم "آسيا" في نهاية تعاملات اليوم بالبورصة 5.52% عند سعر 41.1 فلس، حيث تم تداول 306.9 ألف سهم بقيمة 12.73 ألف دينار.

للمزيد ...

20 مارس.. "آسيا كابيتال" تستكمل إجراءات تخفيض رأس المال