TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخارجية" الكويتية: 1000 شركة تشارك بمؤتمر إعادة إعمار العراق

"الخارجية" الكويتية: 1000 شركة تشارك بمؤتمر إعادة إعمار العراق
المؤتمر سياهم في توفير مشروعات عدة يتولاها القطاع الخاص

الدوحة - مباشر: قال نائب وزير خارجية الكويت، إن مؤتمر إعادة إعمار العراق المقرر عقده في فبراير القادم سيشهد مشاركة ما لا يقل عن ألف شركة ورجل أعمال.

وأضاف خالد الجار الله اليوم الأربعاء، أن المؤتمر سياهم في توفير مشروعات عدة يتولاها القطاع الخاص ومشروعات عديدة تنفذها الحكومات؛ لإعادة بناء ما تم تدميرة في العراق.

يأتي ذلك خلال تصريحات الجار الله للصحفيين على هامش ندوة في غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وتسعى الكويت إلى جذب اهتمام دولي للمؤتمر آملة في أن يساعد ذلك بإعادة إعمار كثير من المناطق التي دمرتها الحرب الأخيرة مع داعش.

وفي تصريحات سابقة لرئيس الوفد العراقي، مهد العلاق أوضح أن المبلغ الذي تحتاجه بلاده لإعادة الاعمار لا يقل عن 100 مليار دولار.

وأوضح أن العراق تنسق مع الحكومة الكويتية لدعوة أكثر من 70 دولة إلى المؤتمر.

وأطلق رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي وثيقة وطنية لإعادة إعمار البلاد بقيمة 100 مليار دولار، وتأتي خطة إعادة الأعمار على مرحلتين سيتم تنفيذها خلال 10 سنوات.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، قال إن مؤتمر المانحين لإعادة إعمار العراق المقرر أن تستضيفه بلاده بمطلع عام 2018، سيشهد توجهاً جديداً بإشراك القطاع الخاص بعمليات الإعمار.

ومن المقرر أن انعقاد المؤتمر بالفترة من 12 وحتى 14 فبراير الجاري، حيث سيتم تخصيص اليوم الأول لمؤسسات المجتمع المدني واليوم الثاني سيكون بالكامل للقطاع الخاص، بينما سيخصص اليوم الثالث للدول وإعلان مساهماتها في إعادة إعمار العراق.

اقرأ المزيد..

بغداد تتفق مع الكويت على دعوة 70دولة لمؤتمر المانحين..فبراير المقبل

العراق يطرح مشروع "مترو بغداد" ضمن فرص الاستثمار بمؤتمر المانحين

العراق تطلق وثيقة وطنية لإعادة الإعمار بقيمة 100 مليار دولار

100 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار العراق

الكويت: القطاع الخاص سيشارك بعمليات إعادة إعمار العراق