TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء توُقف الفواتير الورقية..وتحدد 6 قنوات للحصول على "الإلكترونية"

السعودية للكهرباء توُقف الفواتير الورقية..وتحدد 6 قنوات للحصول على "الإلكترونية"
نجحت الشركة في إيصال الفاتورة الالكترونية لشهر يناير الجاري إلى أكثر من 9 ملايين مشترك

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، اليوم الأربعاء، أنها أوقفت بالفعل توزيع الفواتير الورقية على منازل المشتركين.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه بإمكان أي مشترك الاطلاع على قيمة وتفاصيل فاتورة الاستهلاك الكهربائي من خلال زيارة القنوات الرقمية المختلفة للشركة، محددة 6 قنوات رقيمة سهلة وميسرة للحصول على الفاتورة الإلكترونية. 

وأضافت السعودية للكهرباء، أنه تم تغطية كافة فئات المشتركين من خلال إرسال 5.7 مليون رسالة نصية قصيرة للمشتركين، وتسجيل أكثر من 3.1 مليون زيارة لتطبيق الكهرباء على الهواتف الذكية. 

ولفتت الشركة، إلى أنها نجحت في إيصال الفاتورة الالكترونية لشهر يناير الجاري إلى أكثر من 9 ملايين مشترك في جميع أنحاء المملكة، وذلك بعد تحديد يوم الـ 28 من كل شهر لإصدار فاتورة الاستهلاك الكهربائي الالكترونية.

وأطلقت الشركة باقة من القنوات الإلكترونية الحديثة لتسهيل وتسريع عملية التواصل مع كافة المشتركين من جميع الفئات بشأن أي ملاحظات تتعلق بالخدمة الكهربائية؛ وذلك توفيراً للجهد والوقت.

وبينت، أن الوسائل الأخرى المتاحة للاطلاع على تفاصيل الفاتورة الالكترونية، تشمل أجهزة الخدمات الذكية، أو الاتصال المباشر على مركز خدمة المشترك، أو خدمة الرسائل القصيرة المجانية، إضافة إلى حساباتها على ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت، على أن كافة القنوات والأنظمة الإلكترونية الخاصة بها تعمل بكامل طاقتها لضمان سرعة وصول الفاتورة الإلكترونية إلى جميع فئات المشتركين خلال وقت قياسي، تنفيذاً للمرسوم الملكي القاضي بتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف رواتب موظفي الدولة.

وجددت الشركة تأكيدها على أن حرص ملايين المشتركين على الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للشركة، والزيادة المُطردة في عدد المسجلين بالموقع، ومتابعة حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعي، دعّم خططها في تسريع تنفيذ خطة الفاتورة الالكترونية تحت شعار "فاتورتك الالكترونية بيدك".