TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المشاعر ريت" يتسلم متحصلات إيجارات النصف الأول..ويُوزع 90% من أرباحه

"المشاعر ريت" يتسلم متحصلات إيجارات النصف الأول..ويُوزع 90% من أرباحه
سيتم استثمار عائدات مبالغ الإيجار مع بعض البنوك والجهات الاستثمارية

الرياض – مباشر: أعلن صندوق المشاعر ريت، اليوم الأربعاء، عن تسلمه متحصلات إيجار العقارات عن النصف الأول من العام 2018 بقيمة 19.32 مليون ريال.

وأكد الصندوق في بيان له على "تداول"، أنه سيتم توزيع الأرباح النقدية النصف سنوية لمالكي الوحدات بما لايقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية، وذلك التزاماً بالشروط والأحكام.

وأشار الصندوق، إلى أنه سيتم استثمار عائدات مبالغ الإيجار مع بعض البنوك والجهات الاستثمارية والمالية المناسبة والمصرح لها كأطراف ذو علاقة لمسقط المالية.

وأكد مدير الصندوق، أن هذه الاستثمارات تعد في صالح الصندوق ومالكي الوحدات فيه.

تم إدراج وبدء التداول على صندوق "المشاعر ريت" يوم الخميس الموافق 18 يناير الجاري، بالرمز 4337 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة، وعلى أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر الوحدة 10%.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر أكتوبر الماضي، على طلب شركة مسقط المالية، بطرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق المشاعر ريت" في السوق، طرحاً عاما كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول.

وتتكون المحفظة الاستثمارية للصندوق من 3 عقارات الأول بحي العزيزية بمدينة مكة المكرمة، بمساحة 1.287.97 متر مربع، مملوك والعقار الثاني هو برج إسكان 5 بحي الششة بمدينة مكة المكرمة، أما العقار الثالث فهو برج إسكان 6 بعدد 18 دورا.

وأنهى الصندوق تعاملات الثلاثاء على ارتفاع نسبته 0.8%، مسجلا مستوى 9.09 ريال للوحدة.