TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

19% عوائد صندوق المال للاستثمار

19% عوائد صندوق المال للاستثمار
العائدات القوية التي حققها المال كابيتال نتيجة اتباع استراتيجية غير مقيدة بسوق أو قطاع
دبي للاستثمار
DIC
-0.48% 2.07 -0.01

دبي - مباشر: أعلنت شركة المال كابيتال، التابعة لشركة دبي للاستثمار، أن صندوقها "المال للاستثمار" لأسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حقق عوائد قوية بلغت نسبتها 19% صافية الرسوم لسنة 2017.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن الصندوق حقق عائداً قوياً على الرغم من الأداء الضعيف للمؤشر؛ بسبب التحديات التي تواجهها أسوق الأسهم في المنطقة.

حيث أنهى مؤشر ستاندرد آند بورز للأسواق العربية العام بتراجع طفيف قدره 1٪؛ وذلك في ظل التقلبات التي تشهدها أسعار النفط، والمشهد الجيوسياسي المشحون بالمنطقة، وما يترتب على ذلك من تأثير سلبي على ثقة المستثمرين.

وقال ناصر النابلسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المال كابيتال: إن العائدات القوية التي حققها فريق المال كابيتال في سوق ضعيف هي نتيجة اتباع استراتيجية غير مقيدة من حيث السوق أو القطاع والتركيز على الفرص الاستثمارية، بدلاً من الاستثمار بحسب المؤشر؛ الأمر الذي أسهم في تحقيق المزيد من القيمة المضافة للعملاء.

وتتمحور استراتيجية الشركة على بناء مراكز بعد دراسات مكثفة من خلال إجراء البحوث العميقة، والاستناد إلى القيمة العادلة، مع اختيار أفق استثماري تتراوح مدته من 3 إلى 5 سنوات.

وكشفت شركة المال كابيتال، في نوفمبر الماضي عن اتفاقها مع مجموعة أزيموت، على إطلاق صندوق أسهم للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعتبر "المال كابيتال" واحدة من أكبر الشركات المستقلة لإدارة الأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنذ العام 2005 بلغ حجم الأصول المدارة (AUM) قيمة 250 مليون دولار أمريكي.

وتمكن صندوق أسهم المال كابيتال لسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من تحقيق عائدات بنسبة 14.82٪ حتى تاريخه.