TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن ينهي دعم الخبز ويضاعف أسعار "الكماج الكبير"..غداً

الأردن ينهي دعم الخبز ويضاعف أسعار "الكماج الكبير"..غداً
كيلو خبز الكماج الصغير سيصل لـ400 فلس

عمان - مباشر: قررت السلطات الأردنية انهاء دعم الخبز الكماج، مع زيادة بعض الأسعار بنسبة 100%، بدايةً من يوم غداً السبت الموافق 27 يناير 2018، في سبيل تخفيف الضغط على موازنة البلاد.

وقرر وزير الصناعة والتجارة والتموين، يعرب القضاة، اليوم الجمعة، تحديد السقوف السعرية للخبز، وذلك استناداً لقرارات مجلس الوزراء، ليصل كيلو خبز الكماج الكبير لـ 320 فلسا، بزيادة قدرها 100%، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأفاد الوكالة، أن كيلو خبز الكماج الصغير سيصل لـ400 فلس، بزيادة تبلغ 60%، في حين سيرتفع سعر خبز الطابون، المشروح، المنقوش، أو الوردة لمستوى 350 فلسا.

وأكد القرار، أن السقوف السعرية للخبز تم الإعلان عن تفاصيلها سابقاً، بالتزامن مع تقديم الدعم للسنة كاملا للفئات المستحقة من العاملين في القطاع العام، ومنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية، والذي عملت وزارة المالية على صرفه على مدى الأيام الماضية.

وشدد القضاة ، على أنه لن يسمح بتجاوز السقوف السعرية تحت أي ظرف، وأن الجهات المختصة ستراقب بكل حزم الكميات والنوعية والوزن والسعر، وسيتم إيقاع العقوبة القصوى على المخالفين.