TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين تدعو لزيادة تمويل "أونروا"..وترامب يهدد بقطع المساعدات

الصين تدعو لزيادة تمويل "أونروا"..وترامب يهدد بقطع المساعدات
هدد "دونالد ترامب" عقب اجتماع مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بقطع المساعدات عن الفلسطينيين

فلسطين - مباشر: دعت البعثة الدبلوماسية الصينية لدى الأمم المتحدة، المجتمع الدولي إلى زيادة تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في حين هدد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بقطع المساعدات عن فلسطين.

وحذر نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "وو هاي تاو"، اليوم الخميس، من أن عدة مناطق في الشرق الأوسط، خاصة قطاع غزة، تعاني من أزمات إنسانية، مشددا على ضرورة ألا يتخلى المجتمع الدولي عن ملايين اللاجئين الفلسطينيين المحتاجين إلى المساعدات، وفقاً لقناة "روسيا اليوم".

ونوه، إلى الأهمية القصوى لقضية القدس بالنسبة لمفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدا تمسك بكين باحترام مشاعر المؤمنين من أي طائفة، ومراعاة مصالح كافة الأطراف المعنية وتفادي التبسيط المفرط للوضع.

في حين هدد "دونالد ترامب" عقب اجتماع مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، اليوم على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي، بحجب المساعدات عن الفلسطينيين، في حالة عدم خوض محادثات سلام مع الكيان الصهيوني، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأشار إلى تعامل الفلسطينيين بإذراء مع الولايات المتحدة، من خلال رفضهم الاجتماع بنائبه "مايك بنس" خلال زيارته الأخيرة للمنطقة.

من جانبه، أكد نتنياهو، أنه لا بديل عن الولايات المتحدة في دور الوسيط بمحادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين