TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" تشتري 25% من شركة سويسرية

"سابك" تشتري 25% من شركة سويسرية
يتمثل نشاط الشركة السويسرية في إنتاج المواد الكيميائية المتخصصة
سابك
2010
-5.48% 74.10 -4.30

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن شراء أسهم في شركة (Clariant AG) السويسرية من شركة (40 North) و(Corvex Management)، والتي تقدر نسبتها بـ 24.99% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك عن طريق تمويل من البنوك الخارجية.

ووفقا لبيان الشركة، على "تداول" اليوم الخميس، يتمثل نشاط شركة (Clariant AG) السويسرية في انتاج المواد الكيميائية المتخصصة ذات العلاقة بالمحفزات والموارد الطبيعية والتغليف، وتمتلك 80 مصنعاً يبلغ مجموع إنتاجها 4 ملايين طن متري في السنة. 

وأشار البيان إلى أن هذه الصفقة تأتي ضمن منهجيّة "سابك" لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في تنويع منتجاتها وتقديم حلول مبتكرة، وتخضع هذه الصفقة، للإجراءات النظامية الواجب اتباعها.

ونوهت الشركة إلى أن مبلغ الشراء لا يتجاوز 10% من صافي أصول شركة (سابك) وفقاً لآخر قوائم مالية أولية مدققه، وسوف يظهر الأثر المالي على النتائج المالية للشركة خلال الربع الأول لعام 2018م.

وأعلنت شركة "سابك"، في بداية يناير الجاري عن بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي أسيتال، والمقرر أنشاؤه بالشراكة مع شركة "سيلانيز" الأمريكية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، يوسف البنيان، في شهر نوفمبر الماضي إن "سابك" تعتزم إنفاق ما بين 3 مليارات إلى 10 مليارات دولار على عمليات استحواذ خلال الخمسة الأعوام المقبلة وذلك في المنتجات المتخصصة والمغذيات الزراعية.

وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء بتراجع نسبته 0.21% ليصل إلى مستوى 106.66 ريال.