TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داو جونز" يرتفع عند الإغلاق و"ناسداك" يتراجع

"داو جونز" يرتفع عند الإغلاق و"ناسداك" يتراجع
مباشر: غلب الانخفاض على معظم مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت "وول ستريت" مستويات قياسية بالمستهل، لكن "داو جونز" ربح 41 نقطة.
 
وأنهى "داو جونز" جلسته مرتفعاً بنحو 0.2% أو ما يعادل 41.3 نقطة ليصل إلى 26252.1 نقطة.
 
بينما تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.1% ليهبط إلى 2837.5 نقطة كما سجل مؤشر "ناسداك" انخفاضاً بأكثر من 0.6% ليسجل 7415.1 نقطة.
 
ويأتي أداء "وول ستريت" بالتزامن مع ضعف أداء العملة الأمريكية التي تهاوت لأدنى مستوى في 3 سنوات بفعل تصريحات وزير الخزانة الأمريكي الذي أكد أن ضعف الدولار يدعم اقتصاد واشنطن.
 
وتصاعدت مخاوف بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وشريكها الآسيوي "الصين" حيث قال وزير التجارة الأمريكي إن بلاده وصلت الآن إلى الحرب التجارية في حين وجه مؤسس " علي بابا" رسالة عبر "دافوس" قائلاً: "لا تستخدموا التجارة كسلاح".
 
ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات لمؤسسة " ماركت" تراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري لأدنى مستوى في 8 أشهر بالقراءة الأولية.
 
وعلى صعيد نتائج أعمال الشركات، سجلت " جنرال إليكتريك" خسائر فصلية بالربع الرابع من عام 2017، كما تراجع سهم الشركة الأمريكية بنحو 2.7% بنهاية الجلسة.