TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مباشر" تتوقع 5 تغيرات ضمن المراجعة الدورية لمؤشرات بورصة مصر

"مباشر" تتوقع 5 تغيرات ضمن المراجعة الدورية لمؤشرات بورصة مصر
مقر البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقعت مباشر للأبحاث خروج 5 شركات من المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية في المراجعة الدورية لمؤشرات البورصة، مطلع فبراير المقبل، مقابل دخول 5 أخرى.

وأوضحت مباشر في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأربعاء، أنها تتوقع انضمام كل من أبوقير، ومصر للألومنيوم، والقابضة المصرية الكويتية، وجهينه، وغبور أوتو.

وأشارت مباشر إلى أنها تتوقع خروج كل من العربية للأسمنت، ودومتي، والمالية والصناعية، والنساجون الشرقيون، والقاهرة للزيوت.

وتابعة المذكرة: أنها تستبعد السيناريو الأول الذي تم وضعه في السابق عقد تقديم فيون لعرض الشراء الإجباري على جلوبال تيلكوم خاصة في ظل غياب أخبار عن إتمام الصفقة قبل المراجعة.

يُشار إلى أن مباشر توقعت في وقت سابق، استبعاد جلوبال تيلكوم من المؤشر الرئيسي في حالة اختيار أغلب المساهمين بيع أسهمهم في العرض.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في وقت سابق، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وتتوقع مباشر أن يتراجع الوزن النسبي لسهم التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي بالبورصة من 31.9% إلى 28.7%.

قالت البوصة المصرية، يوليو الماضي، إن المراجعة الدورية لمؤشرات البورصة، والتي يبدأ العمل بها من أول أغسطس 2017، شهدت خروج 4 شركات من مؤشر إيجي إكس 30، مقابل دخول 4 أخرى.