TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أداء الأسواق الإماراتية أقل من توقعات النتائج القوية

محللون: أداء الأسواق الإماراتية أقل من توقعات النتائج القوية
المؤشرات الإماراتية تقف عند مستويات ارتداد فني

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن أداء أسواق الإمارات خلال الجلسات الماضية لا يتناسب مع الأرباح السنوية القوية المتوقعة للشركات الكبرى

وتراجع مؤشر دبي في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء متأثراً بهبوط سهم "إعمار"، فيما ارتفع أبوظبي طفيفاً بدعم سهم اتصالات القيادي.

هبوط طبيعي

وقال مناف الملوحي المحلل المالي بأسواق الإمارات لـ"مباشر": إن تأثر الأسواق الإماراتية وعلى الأخص دبي بهبوط سهم إعمار طبيعي، وذلك بعد الانتهاء من استحقاق توزيعات الأرباح، مع التداول عليه بدون الحق في توزيعات أرباح اكتتاب إعمار للتطوير.

وأكد أن السهم وضعه الاستثماري بالنسبة للمتداولين، وذلك في ظل تماسكه فوق مستوى 6.75 درهم.

مستويات ارتداد 

وتوقع جمال عبدالحميد المحلل الفني بأسواق الإمارات لـ"مباشر": أن الأسواق الإماراتية تقف عند مستويات ارتداد فنية وهو ما رأيناه بسوق أبوظبي أمس والتعافي الذي شهده بنهاية التعاملات أمس.

وأوضح أن ‏إغلاق مؤشر دبي عند مستوى 3478.70 نقطة يؤهله للارتداد إلى مستوى 3505 نقاط، وفي حال تخطيها سيواصل الصعود ليختبر النقطة 3538 نقطة.

وقال إن الأسهم القيادية تستعد لجولة صعود جديدة وفي صدارتها إعمار الذي مر بمرحلة هبوط طبيعية بعد استحقاق التوزيعات، مشيراً إلى أنه يستهدف مستويات مستوى 7.25 درهم حالياً.

وقال إن من الأسهم القيادية التي نتوقع لها مكاسب جيدة الفترة القادمة سهم أرابتك الذي يختبر حالياً مستوى هام عند 2.78 والذي باحتيازها يتأهل إلى مستويات 2.92 - 3.06 درهم.

وأكد أن أداء أسواق الإمارات خلال الجلسات الماضية لا يتناسب مع الأرباح السنوية القوية المتوقعة للشركات الكبرى.

وبحسب تقرير حديث لبنك سيكو البحريني؛ فإنه من المتوقع أن تشهد أرباح شركة إعمار العقارية زيادة بنسبة 7% لتصل لــ1.615 مليار درهم، بنهاية الربع الرابع من 2017، وتنمو أرباح إعمار مولز 10% لتصل إلى 499 مليون درهم.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن ارتفاع أرباحه السنوية بنسبة 15% لـ8345 مليون درهم، وقفزت أرباح دبي الإسلامي فوق توقعات المحللين وبيوت الخبرة العالمية.


زخم إضافي

ومن جانبه، قال رائد دياب نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في شركة كامكو، لـ مباشر، إننا قد نلاحظ ارتداداً إلى الأعلى بعد اقتراب المؤشر من مستوى 3450 نقطة لكن لا بد من اختراق مستوى المقاومة عند 3542 نقطة للتأكيد على تغير الاتجاه الحالي، كما جذب زخماً إضافياً نحو 3600 نقطة

وقال: إنه وفي حال الهبوط دون 3450 نقطة فإن ذلك سيؤدي إلى 3410 نقاط.

وأما سوق أبوظبي فأكد دياب على أن السوق يحتاج إلى مستوى إغلاق فوق منطقة المقاومة عند 4,640 نقطة - 4,670 نقطة لتوقع المزيد من المكاسب.

وأضاف: " قد يواجه المؤشر بعض عمليات جني الأرباح لهدف التصحيح الفني مع تواجد مؤشر القوة النسبية اليومي في منطقة الإفراط في عمليات الشراء حيث قد يصل إلى 4,530 نقطة في الفترة القصيرة القادمة".