TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار عمليات جني الأرباح لحين ظهور محفزات جديدة

محللون يتوقعون استمرار عمليات جني الأرباح لحين ظهور محفزات جديدة
قاعة تداول البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر"، استمرار عمليات جني الأرباح لحين ظهور محفزات وقوى شرائية جديدة على الأسهم القيادية.

وقالت صفاء فارس، المحللة الاقتصادية وخبيرة سوق المال، إن المؤشر الثلاثيني لديه مقاومة عند 15400 نقطة، على أن يكون الدعم الرئيسي عند 15180 نقطة.

وأوضحت صفاء فارس، أن ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة مرة أخرى يرتبط بظهور قوى شرائية من قِبل المؤسسات المصرية والأجنبية.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشارت المحللة، إلى أنه لديه مقاومة عند 850 نقطة، واختراق المقاومة يكون المستهدف الصاعد 870 نقطة والدعم 835 نقطة، وكسر الدعم يكون المستهدف الهابط 826 نقطة.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الاثنين، على تراجع بضغط مبيعات المستثمرين المصريين، وتراجع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.63% عند مستوى 15243.23 نقطة، فاقداً 96.68 نقطة.

من جانبه قال محمد النجار، رئيس البحوث في المروة لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية بعد المستويات التاريخية التي حققتها بالفترة المقبلة ستمر بفترة تصحيح على المدى القصير والمتوسط.

وأشار النجار إلى أن عمليات جني الأرباح لا تقتصر على المؤشرات الرئيسية فقط، ولكنها ستلحق بالأسهم المكونة للمؤشرات أيضاً.

وقال أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن البورصة المصرية شهدت في ثاني جلسات الأسبوع ضغطاً على معظم القياديات لجني جزئي للأرباح مع غياب المحفزات الإيجابية التي تؤثر على قرارات مستثمر السوق المصرية لضخ سيولة جديدة داخل الأسهم القيادية التي مالت معظمها لاختبار مستويات الدعم القريبة.

وتوقع أيمن فودة، استمرار الحركة العرضية خلال تداولات جلسة اليوم منتصف الأسبوع، مع تذبذب ضعيف على الأسهم ذات الحراك النشط من أجل مضاربات سريعة، متوقعاً أن تستمر الحركة السعرية فى نفس النطاق لحين ظهور قوة شرائية قوية تسمح بإختراق مستويات المقاومة واستهداف مستويات أعلى.

وأضاف رئيس لجنة أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة قصيرة المدى عند 15330 نقطة- ثم 15470 نقطة، على أن يكون الدعم عند 15150 نقطة- ثم 15080 نقطة.

وعلى مستوى المؤشر السبعيني، أشار فودة، إلى أنه لديه مقاومة قصيرة المدى عند 844 نقطة- ثم 850 نقطة، على أن يكون الدعم عند 832 نقطة - ثم 826 نقطة.