TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السلمي: الصادرات المرتبطة بصناعة البتروكيماويات في السعودية تصل 70%

السلمي: الصادرات المرتبطة بصناعة البتروكيماويات في السعودية تصل 70%
السلمي خلال تفقد جناح سابك السعودية في المعرض السعودي للبلاستيك

الرياض - مباشر: قال وكيل وزارة الطاقة للشؤون الصناعية، بالمملكة العربية السعودية، إن الصادرات التي لها علاقة بصناعة البتروكيماويات في المملكة تصل إلى 70%.

وافتتح المهندس صالح بن شباب السلمي بالنيابة اليوم، فعاليات الدورة الـ 15 من المعرض السعودي للبلاستيك ، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية هيئة تنمية الصادرات، بحضور مدير عام هيئة مدن خالد بن محمد السالم.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن عدد المشاركين في المعرض قارب الـ426 شركة من 26 دولة لإفساح المجال لكل الشركات المشاركة لعرض وترويج منتجاتها وابتكاراتها في قطاع البتروكيماويات والبلاستيك والطباعة والتغليف.

وقام السلمي، بجولة على المعرض حيث زار جناح شركة سابك، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية وغيرها مستمعاً لشروحات عن بعض المنتجات والابتكارات .

وأوضح السلمي أن المعرض يحظى بإقبال كبير سواء من الصناعيين أو المستهلكين ويعدّ أحد المعارض الصناعية الرئيسة في المملكة والخليج.

وبلغت قيمة الصادرات البترولية بالمملكة بنهاية أكتوبر الماضي 58.92 مليار ريال، بزيادة 15.3% قيمتها 7.8مليار ريال عن نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت الصادرات السعودية غير البترولية، نمواً نسبته 13.1% خلال أكتوبر - (تعادل 2.07 مليار ريال) - إلى 17.89 مليار ريال، مقارنة مع 15.82 مليار ريال، خلال أكتوبر 2016.