TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سامي عنان يعلن رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية

سامي عنان يعلن رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية
طالب سامي عنان بتحرير نماذج التأييد لترشحه

القاهرة - مباشر: أعلن الفريق سامي عنان رسمياً عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018.

وقال سامي عنان في كلمة مسجلة على صفحته بموقع "الفيسبوك"، اليوم السبت، إنه عقد العزم على تقديم أوراق ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية فور انتهائي من استيفاء إجراءات لا بُدَّ لي كرئيس أسبق لأركان حرب القوات المسلحة المصرية من استيفائها وفقاً للقوانين والنظم العسكرية.

وذكر سامي عنان، أنه كون نواة مدنية لمنظمة الرئاسة، تتضمن الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة نائباً لشؤون حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور، والأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية حازم حسني نائباً لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي ومتحدثاً رسمياً.

ونوه عنان، بأن مصر تجتاز اليوم مرحلة حرجة مليئة بالتحديات، ويأتي على رأسها الخطر الإرهابي الأسود، وتردي أوضاع الشعب المعيشية التي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، فضلاً عن تآكل قدرة الدولة المصرية على إدارة ملفات الأرض والمياه والمورد البشري.

وأضاف أن كل ذلك حدث نتيجة سياسات خاطئة حملت قواتنا المسلحة وحدها مسؤولية المواجهة، دون سياسات رشيدة تمكن القطاع المدني للدولة من القيام بدوره متكاملاً مع دور القوات المسلحة.

وطالب جموع الشعب للتعبير عن إرادته الحرة بالاستمرار في تحرير نماذج التأييد لترشحه.

ودعا عنان، مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية إلى الوقوف على الحياد بين كل من أعلنوا نيتهم الترشح، وعدم الانحياز غير الدستوري لرئيس قد يغادر منصبه خلال شهور قليلة، فهو منذ الآن مجرد مرشح محتمل وسط مرشحين آخرين.