TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 فبراير.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال "ليفت سلاب"

7 فبراير.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال "ليفت سلاب"
شاشة تداول البورصة المصرية
ليفت سلاب مصر
EDBM
-4.38% 0.28 -0.01

القاهرة - مباشر: قالت المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، إن نهاية الحق في الاكتتاب لزيادة رأس المال لحامل السهم حتى جلسة 7 فبراير 2018.

واوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه سيتم الاكتتاب في حدود 45.5% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال المصدر قبل الزيادة، كما يحق له بيع أو جزء من حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي مع جبر كسور حقوق الاكتتاب لصغار المساهمين.

وأضافت الشركة أنه سيتم فتح باب الاكتتاب اعتباراً من 12 فبراير المقبل، ولمدة شهر حتى 13 مارس 2018، مضيفة أنه يجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

وبحسب نشرة الاكتتاب يتم سداد كامل قيمة الاكتتاب والبالغة 10.15 جنيه للسهم الواحد بالإضافة إلى 15 قرشاً مصاريف الاصدار، على ان يتم تحديد سعر فتح تداول حق الاكتتاب في أول جلسة تداول والإعلان عن ذلك على شاشات البورصة.

وأشارت الشركة إلى أنه في يحالة عدم تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى سيعاد طرحها مرة أخرى على المساهمين القدامي، أمَّا في حالة تجاوز الاكتتاب في الأسهم المتبقية سيتم التخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر) دعوة لقدامى المساهين للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر بنحو 2.3 مبسون سهم.

وفي ديسمبر الماضي، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء - ليفت سلاب، على نشر الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر  من 54.9 مليون جنيه إلى 79.9 مليون جنيه.

جدير بالذكر، أن ليفت سلاب كانت قد تقدمت للرقابة المالية، في 6 ديسمبر، بمستندات زيادة رأسمال من 54.9 مليون جنيه إلى 79.9 مليون جنيه.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق أن تتم الزيادة المطروحة في رأس المال، والبالغة 25 مليون جنيه، من خلال إصدار 2.5 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم 10 جنيهات، وهو أعلى من القيمة السوقية الحالية للسهم، إضافة لمصاريف إصدار قدرها 15 قرشاً للسهم.

ووافق مجلس الإدارة على تداول حقوق الاكتتاب في زيادة رأس المال، خلال مدة الاكتتاب الأصلية مع مراعاة القواعد المطبقة في هذا الشأن. 

ولفتت الشركة إلى موافقة مجلس الإدارة على تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، على أن يتم سداد مقابل الاكتتاب في أسهم الزيادة نقداً أو عن طريق استخدام الديون النقدية المستحقة الأداء للمكتتب من قبل الشركة.

وكانت الشركة قد أرجعت زيادة رأس المال إلى تمويل توسعاتها في مشروعات تعدت الـ90 مليون جنيه، ونظراً لحاجة الشركة للدخول في مشروعات وتعاقدات جديدة.

ويبلغ رأسمال ليفت سلاب الحالي 54.96 مليون جنيه، موزعاً على نحو 5.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.