TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشاهد يعلن برنامج "تحسين مناخ الاستثمار" في تونس

الشاهد يعلن برنامج "تحسين مناخ الاستثمار" في تونس
إجراءات نقل الملكية الاستثمارية ستتم في 10 أيام

تونس - مباشر: أعلن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد برنامج "تحسين مناخ الاستثمار" في البلاد،  والمتضمن مراجعة منظومة التراخيص المستوجبة والإجراءات الإدارية بما يتناغم مع قانون الاستثمار الجديد، وللحد من البيروقراطية.

وذكر يوسف الشاهد في المؤتمر 16 للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تقليص الإجراءات اللازمة لإنشاء مؤسسة من 9 إلى 5 خطوات إجرائية، مما سيمكن المستثمرين من إنهاءها في فترة زمنية تتراوح بين 48 ساعة إلى 72 ساعة، وفقاً للصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة التونسية على "الفيسبوك".

كما سيتم حصر الإجراءات اللازمة لخرصة البناء في 12 خطوة، بدلاً من 18 إجراء في الفترة الماضية، كما ستقلص إجراءات الربط بالشبكة الكهربائية بحيث تستغرق 60 يوماً، مقابل فترة زمنية 3 أشهر بالسابق.

وأشار، إلى أن آجل نقل الملكية الاستثمارية سيتم في 10 أيام، مقارنة بإجراءات كانت تستغرق 40 يوماً.

ونوه البيان، إلى مراجعةً منظومةً الاجراءات لتخفيض آجال الشحن والمراقبة الديوانية بالموانئ البحرية التونسية وعلى رأسها ميناء رادس.

وحدد البيان أقصى فترة للتراخيص التي لم يتم ضبط آجالها بالنصوص بـ60 يوماً.

يأتي إعلان الشاهد لبرنامج تحفيز الاستثمار، بالتزامن مع انتشار الاحتجاجات في عدة مدن تونسية، ضد قرارات الحكومة بفرض ضرائب جديدة ورفع الأسعار بميزانية 2018، لخفض العجز في الميزانية، وفي مواجهة قانون المالية الجديد.