TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استطلاع: بورصة مصر الأكثر جذباً للاستثمار في 2018

استطلاع: بورصة مصر الأكثر جذباً للاستثمار في 2018
مقر البورصة المصرية

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، اليوم الأربعاء، إنه تم إجراء الاستطلاع السنوي للمجموعة على نحو 250 من الرؤساء التنفيذيين في مؤتمر "الاقتصاد المصري".

وأضاف محمد عبيد على هامش فعاليات الدورة السنوية الثانية من مؤتمر الاقتصاد المصري، أن الاستطلاع أظهر تصدر البورصة المصرية لأوجه الاستثمار في 2018.

وتابع عبيد: أن البورصة المصرية حازت على نحو 51.28% من آراء الأعضاء، فيما جاءت شهادات الإيداع وأذون الخزانة في المرتبة الثانية للاستثمارات بنسبة 23.08%.

وتشير التوقعات وفقاً للاستطلاع إلى ارتفاع أسعار العقارات في 2018 بنسبة 47.73% من آراء الحاضرين.

وتوقع نحو 64.29% من الرؤساء التنفيذيين للشركات الحاضرين بالمؤتمر تحسن سعر الصرف أمام الدولار بين مستويات 16 جنيهاً و17 جنيهاً.

وبحسب الاستطلاع، تصدر المشهد السياسي الإقليمي المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد المصري خلال العام الجاري.

وعلى مستوى العوامل الإيجابية، تصدر حقل ظهر العوامل الإيجابية التي تدعم اقتصاد مصر خلال 2018.

وعلى صعيد المعوقات الاستثمارية في مصر، جاء ارتفاع أسعار الفائدة على رأس المعوقات، ويليها ضعف الإمكانات المؤسسية.

جدير بالذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي استقبل أمس الثلاثاء، وفداً ضم ممثلين عن 26 صندوقاً إقليمياً وعالمياً للاستثمار؛ وذلك للمرة الثانية، ويزور مصر بناءً على دعوة من المجموعة المالية "هيرمس".

يُشار إلى أن مصر تنفذ برنامج إصلاح اقتصادي، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، يتضمن هيكلة النظام الضريبي وفرض مزيد من الضرائب، مع إلغاء الدعم العيني سواء للطاقة أو السلع التموينية، واستبداله بالدعم النقدي

إعداد وتحرير: هبة الكردي