TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية تسجل ثاني مكاسبها الأسبوعية في 2018

الأسهم الأوروبية تسجل ثاني مكاسبها الأسبوعية في 2018
مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل ثاني مكاسبها الأسبوعية في العام الجديد، رغم خسائر المؤشر الألماني على خلفية المخاوف السياسية.
 
وأنهى مؤشر "ستوكس 600" جلسته مرتفعاً بنحو 0.3% ليسجل 398.5 نقطة، محققاً صعوداً بنحو 0.3% خلال الأسبوع الجاري.
 
بينما يواصل المؤشر البريطاني "فوتسي" مكاسبه ليصل إلى 7778.6 نقطة بزيادة قدرها 0.2%، مسجلاً مكاسب أسبوعية بأكثر من 0.7%.
 
وصعد مؤشر "داكس" الألماني بأكثر من 0.3% إلى 13245 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية للمرة الأولى في العام الجديد بنسبة 0.6%
 
كما شهد مؤشر "كاك" الفرنسي زيادة بنحو 0.5% مرتفعاً إلى 5517.1 نقطة، ليربح ما يزيد عن 0.8% خلال أسبوع.
 
وعلى مدى الجلسة، كان قطاع السيارات الأفضل أداءً في البورصات الأوروبية بارتفاع قدره 1.24%، والذي تلقى دعماً من قفزة في سهم شركة السيارات البريطانية متعددة الجنسيات "جي.كيه.إن" بأكثر من 26%.
 
وذكرت تقارير اليوم تحقيق تقدم في المحادثات بين حزب المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" والحزب الديمقراطي الاشتراكي بشأن تشكيل حكومة ائتلافية جديدة.
 
وتلقت المؤشرات الأوروبية دعماً من مكاسب أسواق الأسهم العالمية، حيث قفز مؤشر "داو جونز" لمستوى قياسي بدعم نتئاج الأعمال، حيث أعلن ثالث أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول "ويلز فارجو" عن زيادة في أرباح الربع الأخير من 2017 بنحو 17%.
 
ويتزامن أداء المؤشرات الأوروبية مع قوة العملة الأوروبية الموحدة التي صعدت أعلى 1.21 دولار على خلفية توقعات إيجابية بشأن النمو الاقتصادي في منطقة اليورو مع احتمالية إعادة النظر في السياسة النقدية للبلاد.
 
وكانت الأسهم الأوروبية قد سجلت مكاسب قوية في أول أسبوع من العام الجديد، بيد أنها تأثرت بالمخاوف السياسية والبيانات الاقتصادية في ثاني أسبوع في العام لتأتي المؤشرات بمكاسب وخسائر على حد سواء.