TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تُدشن أول مشروعات الخزن الاستراتيجي للمياه بالرياض

السعودية تُدشن أول مشروعات الخزن الاستراتيجي للمياه بالرياض
جانب من تدشين أول مشروع للخزن الاستراتيجي بالرياض

الرياض- مباشر: دشن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، اليوم الخميس، أول مشروع من مشاريع الخزن الاستراتيجي في شمال مدينة الرياض.

وقال وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، محمد بن أحمد الموكلي "إن المشروع يعكس اهتمام القيادة وتوجهاتها نحو تحقيق الأمن المائي للمواطنين، وسعيها للنهوض بقطاع المياه ليواكب خطط المملكة الطموحة ضمن مبادرات التحول الوطني 2020، التي تستهدف الرقي بخدمات المياه للوصول بها إلى أفضل المستويات العالمية".

وأضاف، في بيان، أن مشروع الخزن الاستراتيجي يخدم سكان أحياء شمال مدينة الرياض، ويتكون من 6 خزانات تبلغ سعة الخزان الواحد 167 ألف متر مكعب، مبيناً أن إجمالي السعة التخزينية للمشروع مليون متر مكعب، مشيراً إلى كلفته المالية أكثر من 381 مليون ريال.

أوضح أنه يجري العمل حالياً على تنفيذ مشاريع الخزن الاستراتيجي في ثلاثة مواقع أخرى مختلفة بمدينة الرياض؛ السعة التخزينية لكل موقع مليون متر مكعب، لافتاً إلى أن إجمالي الطاقة التخزينية للمشاريع 4 ملايين متر مكعب، تكلفتها المالية تقارب 1.6 مليار ريال، كما أن هذه المشاريع تم توزيعها في مواقع متفرقة بمدينة الرياض لضمان استمرارية الضخ.

وأكد أن هذه المشاريع ستعمل على سد أي عجز قد يحدث في كميات المياه في حال القيام بأعمال صيانة في محطات الإنتاج والخطوط الناقلة للمياه، أو في حال الأعطال المفاجئة.

وأضاف أن شركة المياه الوطنية تعمل على تنفيذ خططها الاستراتيجية بمدينة الرياض لتحقيق الأمن المائي، ومواكبة نهضتها العمرانية الكبيرة، التي تتطلب أن تواكبها مشاريع مائية وخدمية استراتيجية.