TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النفط العراقية ":"سوناطراك الجزائرية" تدرس استثمارات محتملة بقطاعي الغاز والنفط

"النفط العراقية ":"سوناطراك الجزائرية" تدرس استثمارات محتملة بقطاعي الغاز والنفط
مقر سوناطراك الجزائرية

مباشر: قالت وزارة النفط العراقية في بيان، اليوم الأحد، إن سوناطراك الجزائرية الحكومية للطاقة ستدرس استثمارات محتملة في مشروعات للتنقيب عن النفط ومشروعات للغاز الطبيعي في العراق.

جاء ذلك على هامش لقاء وزير النفط  العراقي جبار اللعيبي ووزير الطاقة الجزائري مصطفى قيطوني الذي وصل بغداد اليوم.

وأكد وزير الطاقة الجزائري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النفط العراقي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة والنفط والغاز، وفقاً للبيان.

وقال مصطفى قيطوني، أن الهدف من الزيارة إجراء المباحثات والمشاورات واللقاءات مع العراق لتعزيز وزيادة حجم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات استثمار الغاز والاستكشافات النفطية وغيرها.

من جهته أشار وزير النفط  العراقي، إلى إن بلاده حريصة على تطوير العلاقات الثنائية، مؤكدا بأن الوفد الجزائري سيلتقي جميع المسؤولين في الشركات النفطية الوطنية والدوائر المعنية بهدف توسيع دائرة التعاون والشراكة التي يسعيان لها.

 وعبر جبار اللعيبي عن أمله في تحقيق خطوات ملموسة نحو عقد تعاون شراكة مع "سوناطراك " التي يمكن الاستفادة من خبرتها في تطوير صناعة الغاز والاستثمار الامثل لهذه الثروة  فضلا عن المجالات الأخرى .

ووجه وزير النفط العراقي، في وقت سابق، الدعوة لشركة سوناطراك الجزائرية، للاستثمار في السوق النفطية العراقية.

ودعا وزير النفط العراقي، في نوفمبر الماضي، الشركات العالمية للتقدم بعروضها للاستثمار في استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز بتسع مناطق جديدة بالعراق