TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المطابع الأميرية" تتعاقد مع "راكتا" لتوريد احتياجات ورق الطباعة

"المطابع الأميرية" تتعاقد مع "راكتا" لتوريد احتياجات ورق الطباعة
"المطابع الأميرية" تتعاقد مع "راكتا" لتوريد احتياجات ورق الطباعة
راكتا
RAKT
-4.52% 13.11 -0.62

القاهرة - مباشر: وقعت الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية اتفاق تعاون مع الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا" لتوريد احتياجات الهيئة من ورق الطباعة مقابل ورق الدشت.

وقع العقد عن مطابع الأميرية رئيس مجلس الإدارة عماد فوزي، وعن "راكتا" رئيس مجلس الإدارة يسري حسين المهداوي، وفقاً لبيان وزارة التجارة والصناعة,

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية، إن العقد يستهدف قيام الهيئة بتوريد أوراق الدشت الأبيض والألوان والتي تنتج عن أعمال الطباعة اليومية للشركة العامة لصناعة الورق "راكتا" مقابل الحصول على ورق طباعة بأقل سعر ممكن بعد خصم سعر ورق الدشت.

وأضاف عماد فوزي، أن العقد يسري لمدة عام قابل للتجديد، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هالك الأوراق الضخم الذي يتم إنتاجه يومياً بالهيئة لترشيد النفقات.

وأوضح أنه سيتم إدخال الورق المستعمل في عمليات إعادة التدوير التي تقوم بها الشركة العامة لصناعة الورق لإنتاج ورق جديد الأمر الذي يصب في مصلحة الطرفين على حدٍ سواء.  

ولفت فوزي، إلى أن الإنتاج المحلي من الورق لا يلبى سوى 40% من حجم الاستهلاك، وبالتالي يتم استيراد باقي الكميات اللازمة من الخارج.

وأشار إلى أن العقد قد تضمن الاتفاق على أسعار توريد الورق الأبيض والألوان بعد خصم قيمة الدشت، وتم تحديد مدة 6 أشهر لإعادة النظر في الأسعار وفقاً للتغيرات في الأسعار السيادية ووفقاً لأنواع وجودة الورق المصنع، لافتاً إلى أن الطرفين اتفقا على وجود مندوب فني تابع للهيئة ومقيم بالشركة لمتابعة عملية توريد الورق.

من ناحيته، قال رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا" سري المهداوي، إن الشركة ستقوم بموجب هذا العقد بتوريد 67 طن ورق مقابل كل 100 طن دشت على الأقل، على أن لا يقل الحد الأدنى للتوريد عن 150 طن في غضون أسبوع من تاريخ توريد الورق الدشت.

وأصدر وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، في ديسمبر 2017، قراراً بإنشاء المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق، لدراسة المشاكل الخاصة بصادرات القطاع ووضع مقترحات لسبل حلها.

تفضيلات الأخبار

التجارة المصرية تصدر قراراً بإنشاء مجلس تصديري للطباعة والورق