TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية تعتمد القواعد الجديدة لطرح الأوراق المالية..وتطبيقها أبريل2018

هيئة السوق السعودية تعتمد القواعد الجديدة لطرح الأوراق المالية..وتطبيقها أبريل2018
سيتم العمل بالقواعد مطلع أبريل باستثناء تعريف مصطلح "المستثمر المؤهل"

الرياض – مباشر: اعتمد مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها المعدلة.

ووفقا لبيان الهيئة، وافق المجلس على قواعد الإدراج التي أصدرتها شركة السوق المالية السعودية (تداول)، وقائمة المصطلحات المستخدمة في قواعد السوق المعدلة.

وقالت الهيئة في بيانها، إنه سيتم العمل بكلتا القواعد وقائمتي المصطلحات بدء من مطلع أبريل المقبل.

ولفتت، أنه سيتم العمل بالقواعد باستثناء تعريف مصطلح "المستثمر المؤهل" الوارد في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية، وقواعدها المعدلة وقائمة المصطلحات المستخدمة في قواعد السوق، والتي سيعمل بها ابتداءً من تاريخ 31 ديسمبر 2017.

وتضمن قرار هيئة السوق، أن تحل قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، ابتداء من تاريخ العمل بها، محل لائحة طرح الأوراق المالية الصادرة بقرار المجلس بتاريخ 4 أكتوبر 2004، والمعدلة بتاريخ 21 ديسمبر 2016.

يذكر أن أن قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة تهدف إلى تنظيم طرح الأوراق المالية في المملكة، ومن ذلك تحديد شروط طرح الأوراق المالية وتحديد متطلبات التسجيل والطرح، وشروط ومتطلبات التغييرات في رأس المال.

وتهدف كذلك إلى تنظيم الالتزامات المستمرة على المُصدرين المدرجة أوراقهم المالية في السوق الرئيسية، وتنظيم تسجيل الأسهم وطرحها في السوق الموازية.

وتهدف قواعد الإدراج إلى تنظيم إدراج الأوراق المالية، والالتزامات المستمرة على مُصدري الأوراق المالية المدرجة، وتعليق تداول الأوراق المالية المدرجة، وإلغاء إدراج الأوراق المالية المدرجة