TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"السويدي إليكتريك" تفوز بمشروع ربط برج العرب-مرسى مطروح

تابعة لـ"السويدي إليكتريك" تفوز بمشروع ربط برج العرب-مرسى مطروح
السويدى إليكتريك

القاهرة - مباشر: قالت السويدى إليكتريك إن شركة السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع -التابعة فازت بممارسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بمشروع ربط برج العرب - مرسى مطروح.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر تنفيذ المشروع خلال 6 أشهر من تاريخ توقيع العقد واستلام الدفعة المقدمة، مشيرة إلى أنه سيتم الإفصاح عن قيمة العقد حين توقيعه.

وبحسب البيان، يبلغ إجمالي أطوال الخط المقرر تنفيذه نحو 225 كيلومتراً بعدد 5 لوط بطول 51 كيلو لكل لوط.

وأشارت السويدي، إلى أن شركتها التابعة ستقوم بتصميم وتوريد وإنشاء خطوط هوائية بقدرة 500 كيلو فولت (تسليم مفتاح لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء).

وقالت شركة السويد إليكتريك، أمس، إن شركتها التابعة السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع وقعت عقد إنشاء محطة محولات لهيئة المجتمعات العمرانية بنحو 477 مليون جنيه

يُشار إلى أن السويدى إليكتريك تتفاوض مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لإنشاء محطة لتوليد كهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس.

ووقعت شركتا السويدي إليكتريك وماروبيني اليابانية، في مارس الماضي، مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتطوير المحطة.

كانت السويدي قالت في 20 نوفمبر 2017، إنها تجري مفاوضات مع وزارة الكهرباء والطاقة للحصول على 6 قطع أراضٍ، تستخدمها في تشغيل 6 محطات كهرباء من طاقة الرياح.

وتبلغ حصة السويدي إلكتريك في السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع نحو 99.80%.

تفضيلات الأخبار

"السويدي" تتفاوض مع هيئة الطاقة لإنشاء محطة كهرباء بخليج السويس

تحالف "السويدي-ماروبيني" يعتزم إنشاء محطتي رياح بقدرة 500 ميجاوات