TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان الطرح الثالث لأراضي العاصمة الإدارية بالربع الأول من 2018

إعلان الطرح الثالث لأراضي العاصمة الإدارية بالربع الأول من 2018
العاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة - مباشر: أعلن رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، اعتزام شركته الإعلان عن الطرح الثالث للأراضي خلال الربع الأول من العام المُقبل، بمساحة تبلغ ألفي فدان. 

وأضاف مجدي أمين، أن 23 مستثمراً سددوا 2% جدية حجز لأراضي الطرح الثاني، والشركة تنتظر سداد 20% كدفعة مقدمة من قيمة الأرض حتى 14 يناير 2018، وفقاً لصحيفة الشروق. 

ونوه أمين بأنه سيتم استبعاد الشركات التي تتخلف عن السداد في موعدها المحدد. 

وتابع أمين: "تبلغ مساحة الطرح الثاني لأراضي الاسكان نحو 15.5 ألف فدان، تضم 34 قطعة أرض، مقسمة إلى 11 قطعة اسكان متميز باجمالي 190 فداناً، و23 فدان اسكان عادي. 

وفيما يتعلق بالطرح الأول لأراضي العاصمة الإدارية، ذكر أمين أن 5 شركات حصلت على أراضي من ذلك الطرح، تشمل كلاً من مصر ايطاليا، والشركة السعودية المصرية للتعمير، والصفوة، وتيبا روز، وأمون.

جدير بالذكر أن سعر الأرض المخصصة للبنوك بالعاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 15 ألف جنيه، فيما يبلغ سعر المتر المخصص للمدارس 3.5 آلاف جنيه، و3 آلاف جنيه للمتر المخصص للجامعات. 

كانت مصر أعلنت عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، تضخ على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

وتنقسم العاصمة الإدارية الجديدة، إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى 40 ألف فدان، المراحل الأخرى تشمل المسطحات، وتشمل المدينة عدداً من والأحياء السكنية، والحي الحكومي، ومناطق الأنشطة والجامعات والمدارس، ومدينة طبية متكاملة، ومناطق ترفيهية ورياضية، ومنطقة المال والأعمال، والحي الدبلوماسي.

تفضيلات الأخبار

مصر تدعو الشركات للتأهيل لتنفيذ قطار "مونوريل" العاصمة الإدارية وأكتوبر

كهرباء مصر: تنفيذ 96% من محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديد

11 شركة عقارية تحصل على 1390 فداناً بالعاصمة الإدارية

مسؤول: الحكومة ستراجع أسعار أراضي العاصمة الإدارية كل 6 أشهر