TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحادية للهوية الإماراتية تعتمد الطائرات بدون طيار

الاتحادية للهوية الإماراتية تعتمد الطائرات بدون طيار
تطبيق منظومة كاملة لتنظيم قطاع "الطائرات بدون طيار"

أبوظبي - مباشر: كشفت وزارة الاقتصاد الإماراتية في تقرير حديث لها أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، تخطط لتسليم بطاقات الهوية للمتعاملين، اعتباراً من الربع الأول من العام المقبل، باستخدام الطائرات بدون طيار (درونز).

وأكدت الوزارة، في تقريرها حول آليات تعزيز الابتكار في الإمارات، أن استخدام الطائرات بدون طيار في تسليم بطاقات الهوية يزيد كفاءة وسرعة عمليات التوصيل، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وقالت الوزارة إن استخدام تلك الطائرات يقلل ازدحام المدن، خصوصاً في أوقات الذروة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار تدعيم الابتكار في الدولة، واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في تسهيل وتطوير الخدمات الحكومية، وإسعاد المتعاملين.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني أكدت في مايو الماضي أنها ستبدأ قبل نهاية العام الجاري تطبيق منظومة كاملة لتنظيم قطاع «الطائرات بدون طيار».

وأوضحت الهيئة أن المنظومة تتضمن تطبيق المواصفات التي انتهت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس من إعدادها، ومنع الجمارك دخول الطائرات التي تخالف تلك المواصفات، وإلزام منافذ البيع بعدم بيع أي «طائرة بدون طيار» لأي شخص غير مسجل في النظام لدى الهيئة.

وكشفت الهيئة عن وجود 850 «طائرة بدون طيار» مسجلة لديها منذ الأول من يناير 2017 حتى 20 مايو الماضي.

ولفتت إلى عدم وجود توجه لتغليظ العقوبات المفروضة في حالات انتهاك أنظمة تشغيل هذه الطائرات.

وتعتبر الطائرات من دون طيار من الهوايات المثيرة لعشاق الطيران والتكنولوجيا والمحترفين حيث تقدم مختلف الإمكانات الريادية، إضافة إلى كونها أداة تجريبية ومهنية فريدة من نوعها، وعلى الرغم من ذلك فإنه من المهم تمكين الهواة والمستخدمين المحترفين من الاطلاع على اللوائح التي وضعها مسؤولو الطيران المدني والامتثال لتلك اللوائح.